عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

4 عوامل تُنبأ الأهلي بـ تكرار سيناريو دوري الموسم الماضي

تحيا مصر

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لهزة عنيفة في نتائجه بالدوري، حيث سقط مساء أمس الثلاثاء، في فخ التعادل السلبي أمام فريق الجونة، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة التاسعة والمؤجلة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصر

وأصبحت نتائج الفريق في الفترة الأخيرة في بطولة الدوري ليست على ما يُرام، فالفريق خسر 16 نقطة من إجمالي 30 كان مفترض أن يحققهم كي  يستمر في ملاحقة نادي الزمالك، الذي يتربع على عرش الصدارة برصيد 51 نقطة، فيما يأتي الأهلي ثالثاً في جدول الترتيب برصيد 45 نقطة، ويتبقى أمامه مبارتين مؤجلتين أمام كلاً من الإسماعيلي، المقاولون العرب.

خسر 16 نقطة ولم يفز سوى في 3 مواجهات.. أرقام سلبية بالجُملة لـ الأهلي في آخر 10 مباريات بالدوري

وبعد ترنح  مستوى الفريق في مسابقة الدوري، هناك 4 عوامل يرصدهم تحيا مصر، والتي ينبؤا الفريق بتكرار سيناريو دوري الموسم الماضي:

_1 إجهاد اللاعبين الواضح على أغلبهم، يعد بمثابة الكارثة بالنسبة للجهاز الفني الجديد للفريق بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريش، حيث بات هذا الإجهاد واضحاً بشدة على مستوى اللاعبين في الملعب، ومن بين هؤلاء اللاعبين كل من ( عمرو السولية، علي معلول، حمدي فتحي).

_2 تراكم وضغط الجدول للفريق الأحمر، أصبح من أهم المشاكل التي يتعرض لها الفريق، فالنادي الأهلي سيخوض خلال هذا الشهر فقط 7 مباريات، بمعدل فاصل 4 أيام بين كل مباراة والأخرى، الأمر الذي يزيد من الأعباء البدينة على لاعبي الفريق، ويظهر ذلك في المستوى الغير ثابت لمعظم اللاعبين، وبالتالي يؤثر ذلك على نتائج النادي في مبارياته.

فقد خاض المارد الأحمر خلال الشهر الجاري مواجهتين أمام كلاً من بتروجيت في كأس مصر، ومباراة أمس أمام فريق الجونة، ويتبقى له مباريات أمام كل من ( فيوتشر، بيراميدز، الزمالك، الجونة، مصر المقصاصية، المقاولون العرب).

_3 الرعونة في انهاء الهجمات

من ضمن أسباب خسارة النادي الأهلي، لبطولة الدوري الموسم الماضي، هو الرعونة الشديدة التي ظهرت على أداء لاعبي الفريق، فاللاعبين يصنعوا العديد من الفرص وحين موعد ترجمتها إلى أهداف في مرمى المنافسين، تصيبهم اللعنة، ويفتقد اللاعب القدرة على ترجمة هذه الفرص إلى أهداف، الأمر الذي يسبب معاناة كبيرة للفريق حتى الآن في مسابقة الدوري.

_4فقدان النقاط بسهولة أمام الأندية متوسطة المستوى في جدول الترتيب

يدخل  لاعبو الفريق مواجهات الدوري، ولديهم يقين بأنهم قادرين على  تحقيق الفوز في أي من دقائق المباراة، ولكن يُفاجئوا بخطط ودفاعات الأندية التي أمامهم الأمر الذي يترتيب علىه فقدان العديد من النقاط المهمة أمام أندية متوسطة المستوى في جدول الترتيب، فقد تعادل الأهلي الموسم الماضي، أمام فريق البنك الأهلي، الجونة، طلائع الجيش، الإسماعيلي، وأضاع العديد من النقاط التي كانت كفيلة لتتويجه بالبطولة، وهذا الأمر يتكرر هذا الموسم بحذافيره، فالفريق إلى الآن فقد 16 نقطة فقط في 21 مباراة، ومازال المشوار طويلا أمامه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي