عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعلام بريطاني: بوريس جونسون يوافق على الاستقالة من قيادة حزب المحافظين

تحيا مصر

أعلنت هيئة  الإذاعة البريطانية " بي بى سي" بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس سيستقيل من قيادة حزب المحافظين، يوم الخميس، وسيبقى فى منصب رئاسة الوزراء حتي الخريف.

تحيا مصر

وذكر كريس ماسون، المحرر السياسي فى “بي بي سي” أن:" بوريس جونسون سيستقيل من منصب زعيم المحافظين اليوم وسيستمر كرئيس الوزراء حتي الخريف.

وأوضح ماسون أن :" انتخابات زعيم حزب المحافظين ستجري هذا الصيف وسيحل الفائز محل جونسون بحلول أكتوبر".

وأفادت تقارير إعلامية بإنه مع رحيل 8 وزراء من بينهم أثنان من وزراء الدولة تقدما باستقالتهما فى الساعتين الماضيتين، وشعور رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالعزلة فأنه أصبح لا مفر أمام رئيس الوزراء سوي أن يستسلم لمصيره ويعلن تنحيه فى وقت لاحق اليوم.

وفى وقت سابق قدم براندون لويس، وزير الدولة البريطانية لشؤون إيرلندا الشمالية استقالته لحكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون.

50 وزير ومسؤول يقدم استقالته خلال يومين

وتأتي استقالة لويس ضمن حملة من الاستقالات عصفت بحكومة بوريس جونسون حيث وصل عدد الذي قدم استقالتهم من الوزراء والمسؤولين إلى 50 خلال يومين.

وفى سياق متصل دعت المدعية العامة البريطانية، سويلا برافرمان، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأن يقدم استقالته، معلنة انها سترشح نفسها لتحل محله لقيادة حزب المحافظين.

وتشهد حكومة جونسون عاصفة من الأزمات خلال الآونة الأخيرة ضمنها اتهام مكتب رئيس الوزراء البريطاني بقيام حفلات وهو يمثل انتهاك لقوانين الإغلاق المتعلقة بجائحة كورونا وقامت الشرطة من جهتها بفرض غرامة عليه، فضلا عن تعيينه مشرع مسؤول عن انضباط الحزب مع معرفته أن هذا السياسي كان محور شكاوي تتعلق بسوء سلوكه.

تابع موقع تحيا مصر علي