عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد يومين من تعيينها .. وزيرة التعليم البريطانية تقدم استقالتها

تحيا مصر

قدمت وزيرة التعليم البريطانية، ميشيل دونيلان، استقالتها من حكومة بوريس جونسون، يوم الخميس، ويأتي قرار اقالتها بعد يومين من تعيينها.

تحيا مصر

وضعتنا فى موقف مستحيل

وقالت وزيرة التعليم البريطانية فى رسالة لها  إلى رئيس الوزراء البريطاني :" وضعتنا فى موقف مستحيل".

وفي سياق متصل طالب وزير المالية ناظم زهاوي بعد يوم من تعيينه فى الحكومة  أن يقدم بوريس جونسون استقالته.

كما  طالبت وزيرة الداخلية بريتي بايل  وهى  حليفة  لرئيس الوزارء البريطانى أن يقدم استقالته.

وفى وقت سابق من اليوم اعلنت هيئة الأذاعة البريطانية “بى بي سي” بأن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيقدم استقالته من قيادة حزب المحافظين مع بقاءه في منصب رئيس الوزراء حتي الخريف.

وخلال الأيام الأخيرة شهدت حكومة بوريس جونسون حملة من الاستقالات حيث قدم وزيرا الصحة والمالية استقالتهما، وتابع ذلك قدم أمس وزير الطفولة البريطاني  استقالته لتنهال بعد ذلك سلسلة من الاستقالات إلى أن وصلت إلى  50 وزير ومسؤول قدموا استقالتهم  لحكومة بوريس جونسون احتجاجا على اداء  الحكومة وفقدانهم الثقة فى بوريس جونسون .

وتأتي هذه الاحتجاجات الوزارية والحزبية ضد جونسون عقب سلسلة من الأزمات عاصفت حكومة بوريس جونسون فى الشهور الأخيرة مثل قيامه بحفلات فى مكتبه خلال جائحة كورونا وهو مايمثل انتهاك لقوانين الإغلاق والتي افضت فى النهاية بدفعه غرامة لانتهاك القانون. فضلا عن اعترافه بتعيينه بالخطأ فى حكومته كريس بينشر فى منصب مساعد المسؤول عن الانضباط البرلماني للنواب المحافظين مع معرفه بأن بينشر كان محور شكاوي تتعلق بسوء سلوكه.

تابع موقع تحيا مصر علي