عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد يوم من تعيينه .. وزير المالية يطالب جونسون بتقديم استقالته

تحيا مصر

طالب وزير المالية البريطاني، ناظم الزهاوي، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون استقالته من منصبه، ويأتي هذا بعد يوم من تعيينه فى الحكومة

تحيا مصر

الزهاوي لجونسون: أرحل

وكتب وزير المالية البريطاني فى تغريدة له:" هذا وضع غير قابل للاستمرار وسيزداد سوءا بالنسبة لك ولحزب المحافظين والأهم من ذلك للبلد كله".

وتابع الزهاوي فى التغريدة :" يجب أن تفعل الشئ الصحيح وترحل الآن"

كما قدمت فى وقت سابق من اليوم وزيرة التعليم البريطانية استقالتها بعد يومين من تعيينها وقالت ميشيل دونيلان فى رسالة لها  إلى رئيس الوزراء البريطاني :" وضعتنا فى موقف مستحيل".

كما  طالبت وزيرة الداخلية بريتي بايل  وهى حليفة  لرئيس الوزارء البريطانى أن يقدم استقالته.

وخلال الأيام الأخيرة قدم أكثر من 50 وزير ومسؤول استقالتهم احتجاجا على إدارة بوريس جونسون للبلاد.

وتشهد حكومة جونسون عاصفة من الأزمات خلال الآونة الأخيرة ضمنها اتهام مكتب رئيس الوزراء البريطاني بقيام حفلات وهو يمثل انتهاك لقوانين الإغلاق المتعلقة بجائحة كورونا وقامت الشرطة من جهتها بفرض غرامة عليه، فضلا عن تعيينه مشرع مسؤول عن انضباط الحزب مع معرفته أن هذا السياسي كان محور شكاوي تتعلق بسوء سلوكه.

وخلال الساعات الماضية أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن من المتوقع أن يدلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بخطاب ليعلن فيه تنحيه عن منصبه فيما أشارت  تقارير أخري بأن جونسون وافق على الاستقالة، لكنه يريد البقاء فى منصب رئيس الوزراء إلى أن يتم انتخاب زعيم لحزب المحافظيين.

تابع موقع تحيا مصر علي