عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس برلمانية المصرى الديمقراطى: نرى أيضا أهمية أن نكون شركاء فى الحوار الوطنى وليس ضيوف

تحيا مصر

قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى، بأنه لاشك  بأن دعوة الحوار الوطنى هى فى الأساس دعوة جيدة، وصاحبها تفاعل كبير كما رأينا من جميع الأحزاب المصرية بما فيها حزب المصرى الديمقراطى.

جاء ذلك فى حوار لموقع تحيا مصر  مؤكدا على أن الحوار يعنى وجود أزمة..وبالتالى لابد أن يكون نقاشنا فى هذا السياق ..كما أتمنى أن  تكون هذه الدعوة الأخيرة للحوار  بمعنى أنا نكون أمام حوار مستمر لا يتوقف إطلاقا بمعنى أن يبدأ ولا ينتهى.

تحيا مصر

وأضاف :" نحن فى البرلمان لدينا مشاكل كثيرة مع الحكومة بسبب أنها لا تتحاور بشكل جيد فى كثير من الأمور مثل قانون التأمين الصحى الشامل  وأصرت على وجه نظرها ومنهجيتها وفى حينها من 4 سنوات تقدمنا بتعديلات على نحو 17 مادة ..والآن الحكومة تقدمت باتفاقية للبرلمان من أجل الموافقة عليها متضمنه ملايين الجنيهات لتنفيذ بند كان قد سبق وقدمه الحزب وبدون أى رسوم، وبالتالى هذا يؤكد عدم السماع والحوار والجيد وبالتالى لو كان متوفر هذا السياق كان الوضع إختلف  وهذا ما نطلبه دائما.

وقال أيضا:" نرى أيضا أهمية أن نكون شركاء فى الحوار الوطنى وليس ضيوف، ويجب أن نخرج بمخرجات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع وبجدول زمنى محسوم، وفى حالة عدم تنفيذ ذلك قد ينجح الحوار ولكن مرحلة ما بعد الحوار هى الأهم ونجاحها الأهم .

 

تابع موقع تحيا مصر علي