عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكالة يابانية: قاتل شينزو آبي اعترف بمحاولته صنع قنبلة يدوية

تحيا مصر

أفادت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية، نقلا عن مصادر، أن المتهم باغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي، اعترف بمحاولته صنع قنبلة يدوية.

تحيا مصر

وذكرت الوكالة اليابانية، أن القاتل تيتسويا ياماغامي الذي يبلغ من العمر 41 عامًا، مثل صباح يوم الأحد أمام مكتب المدعى العام.

المتهم يعترف بمحاولته صنع قنبلة يدوية 

وقال المتهم أثناء أستجوابه بأنه: «غير راضٍ عن آبي»، لكن بعد ذلك قال أن هدفه كان فى الأصل سياسيًا آخر، وتم اختيار آبى فى وقت لاحق، بمزاعم أن آبى مرتبط بجماعة.وخلال الاستجواب اعترف ياماغامي بأنه حاول صنع قنبلة يدوية.

ويذكر انه، صباح يوم الجمعة، تعرض رئيس الوزراء الياباني الأسبق بمدينة نارا اليابانية خلال أدائه خطابا، لعملية اطلاق نار تسببت فى أصابته ووفاته.

وكان منفذ عملية الاغتيال تيتسويا ياماغامي قد أطلق رصاصتين من خلف رئيس الوزراء الياباني من مسافة حوالى 10 أمتار وبعد الطلقة الثانية سقط آبى.

 

وذكرت مصادر بأن آبي خلال الهجوم أصيب بعيار ناري من الجانب الأيمن من رقبته ولوحظ نزيف الدم بعد ذلك، بالإضافة إلى اصابته نزيف فى منطقة الصدرعلى اليسار وكان رئيس الوزارء الياباني على وعى بذلك، إلا أن خلال نقله للمستشفى كانت حالته حرجة فأصيب بسكتة قلبية ورئوية.

قاتل رئيس الوزراء الياباني السابق كان يخدم فى قوات الدفاع البحرية

وفى سياق متصل قامت القوات الأمنية باعتقال المتهم  وأفادت وسائل الأعلام أن المتهم تيتسويا ياماغامي كان خدم فى قوات الدفاع البحرية لمدة ثلاث سنوات حتي عام 2005.

تابع موقع تحيا مصر علي