عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد القافلة الطبية بمنطقة آثار تل بسطة بالزقازيق

تحيا مصر

 تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء القافلة الطبية العلاجية، والتي تنظمها مؤسسة مارتيريا للتنمية والثقافة، بالتعاون مع مؤسسة مصر بلا مرض، وبالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بالشرقية، بإشراف إدارة العلاج الحر، وإدارة الصيدلة بالمديرية، بمنطقة آثار تل بسطة بمدينة الزقازيق، وذلك لمتابعة سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقافلة.

تحيا مصر

كما تفقد وكيل وزارة الصحة خلال جولته توقيع الكشف الطبي على المرضى في التخصصات الطبية المختلفة والتي تشمل "الباطنة، النساء والتوليد، الرمد، العظام، الأطفال، أنف وأذن وحنجرة، أسنان"، هذا بالإضافة إلي إجراء الفحوصات المعملية اللازمة، وصرف العلاج اللازم للمرضى مجاناً.

وتابع وكيل الوزارة إتباع القافلة للإجراءات الوقائية، وإتباع أساليب مكافحة العدوى أثناء العمل، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية المشاركة في القافلة، وقدم وكيل الوزارة الشكر لجميع القائمين على هذا العمل لصالح المواطنين والمرضي بمحافظة الشرقية.

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يجري جولة تفقدية للقافلة الطبية بمنطقة آثار تل بسطة بالزقازيق

الجدير بالذكر أنه تم تنفيذ القافلة الطبية بمنطقة آثار تل بسطة لما تمثله هذه المنطقة من أهمية سياحية بمحافظة الشرقية، وخاصة بعد اعتمادها من قبل اليونسكو كنقطة أساسية على خريطة مسار العائلة المقدسة، وكانت مدينة بسطة الآثرية تعد واحدة من أهم المدن المصرية في العصور القديمة.

 حيث كانت منطقة تل بسطا عاصمة الإقليم الـ18 في مصر القديمة، وكانت عاصمة مصر كلها في عهد الأسرة الـ22 الفرعونية، وقد زارها المؤرخ هيرودوت ووصف جغرافيتها، والاحتفال الكبير الذي كان يتم في معبدها العظيم الخاص بالمعبودة باستت "القطة"، حيث كانت تأتى إليه الوفود من مصر كلها عن طريق النيل.

تابع موقع تحيا مصر علي