عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي يحتفي بالوصول لـ الهدف رقم 3000 في بطولة الدوري

تحيا مصر

وصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، للهدف رقم 3000 في مسابقة الدوري المصري الممتاز، وذلك بعدما سجل أحمد عبد القادر، هدف فريقه الرابع في شباك فيوشتر، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين في الدوري المصري الممتاز، وانتهت بتفوق الأحمر بـ أربعة أهداف نظيفة.

تحيا مصر

الأهلي يصل للهدف رقم 3000 في الدوري

واحتفت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي، بوصول الفريق للهدف رقم 3000 في المسابقة،وذلك منذ أن شارك في أول نسخة أقيمت عام 1948، وتُوج به النادي الأهلي، ليكون هو البطل الأول لأول نسخة من البطولة.

ويعد الأهلي هو صاحب الرقم القياسي بعدد التتويجات من بطولة الدوري، فقد حصدها المارد الأحمر 42 مرة في تاريخه، وآخر مرة حصد فيها اللقب كانت عام 2020، أما الموسم الماضي حصده نادي الزمالك بعد منافسة عنيفة استمرت بين الفريقين لأخر جولات المسابقة.

موعد مباراة الأهلي ضد مصر المقاصة في الدوري المصري

هداف الأهلي في الدوري

ودون محمود الخطيب الأسطورة الحية للنادي الأهلي، اسمه في سجلات الهدافين التاريخيين للمارد الأحمر، بعدما نجح في تسجيل 109 هدف مع الفريق في المسابقة المحلية، ويتقاسم معه المركز الأول، الهداف حسام حسن بنفس العدد من الأهداف، في حين يأتي ثالثهما  محمد محمد محمد أبو تريكة، والذي سجل 79 هدف مع الفريق، وخلفه جاء الراحل صالح سليم، برصيد 78 هدف، وفي المرتبة الخامسة جاء عماد متعب برصيد 75 هدف.

صاحب الهدف رقم 1000 مع الأهلي

أما عن صاحب الهدف رقم 1000 مع المارد الأحمر في الايجيبشن ليج، فهو محمد عامر، والذي نجح في تسجيل هذا الهدف أمام فريق اسكو، في موسم 1980، ليكون الأهلي هو أول نادي يصل لهذا العدد من الأهداف منذ إنشاء البطولة.

صاحب الهدف رقم 2000 هو محمد بركات، والذي سجله في شباك النادي الإسماعيلي، بعدما نجح الفريق في موسم 2005، من اكتساح الدراويش بنتيجة 6 أهداف مقابل هدف وحيد، وكان لـ الزئبقي بركات نصيب الأسد بتسجيله هاتريك في تلك المباراة، وحفر اسمه في سجلات أساطير المارد الأحمر بتسجيله الهدف رقم 2000 للمارد الأحمر في سجلات المسابقة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي