عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

واشنطن: لا مكان للمسؤولين الروس فى اجتماع مجموعة العشرين

تحيا مصر

صرحت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، يوم الخميس، خلال مؤتمر صحفى بأن الآثار السلبية العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا انعكست على العالم أجمع.

تحيا مصر

واشنطن: لا مكان للمسؤولين الروس فى اجتماع مجموعة العشرين 

وقالت وزيرة الخزانة انه لا مكان لمسؤولين الروس فى اجتماع يعقد هذا الأسبوع لمجموعة الدول العشرين صاحبة الاقتصاديات الكبري.

ولم ترد يلين على سؤال عما إذا كانت ستخرج من القاعة عندما يتحدث مسؤولون روس مثل ما فعلت هى وغيرها من المسؤولين الغربيين فى الاجتماع السابق فى واشنطن فى إبريل الماضي، إلا انها قالت ستشجب العملية العسكرية الروسية الأوكرانية  بـ" أقوي العبارات".

وأوضحت :" أعتقد أنني أوضحت أن الأمورلا يمكن أن تكون كالمعتاد فيما يتعلق بمشاركة روسيا فى مثل هذه الاجتماعات".

وتابعت يلين قائلة أنها:" تتطلع لاستقبال وزيرالمالية الأوكراني خلال الاجتماعات".

وأضافت وزير الخزانة الأمريكية بأنها ستبذل جهود من أجل الضغط لوضع حد أقصى لسعر النفط الروسي، لافتا إلى أن ذلك سيساعد على خفض أسعار الطاقة والحفاظ على تدفقات النفط العالمية.

ويذكر منذ العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا فرضت الدول الأوروبية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية حزمة قاسية من العقوبات استهدفت مختلف القطاعات الروسية منها القطاع المصرفى والنفطي والأعلامي فضلا عن استهداف شخصيات روسيا  طالت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبنات الرئيس الروسي وتهدف الحرب الاقتصادية التي يشنها الغرب ضد روسيا الضغط عليها من أجل انهاء الحرب ووقف زحف القوات الروسية فى الأراضي الأوكرانية.

تابع موقع تحيا مصر علي