عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو هندي: مضاعفة الناتج المحلي ساعد في زيادة دخل المواطنين

تحيا مصر

قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إنه رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها كل دول العالم، إلا أن مصر نجحت في مضاعفة الناتج المحلي الإجمالي بطريقة غير مسبوقة، مما ساعد على زيادة دخل المواطنين، مشيرًا إلى أن استمرار المشروعات القومية يحقق للمواطنين مستوى جودة حياة لائقة ويخلق فرص عمل على المستوى المحلي.

تحيا مصر

انخفاض ملحوظ في معدل البطالة

وأضاف "هندي"، في تصريحات له، أنه نتيجة للمشروعات القومية التي قامت بها الحكومة، حدث انخفاض ملحوظ في معدل البطالة ليصل إلى أقل من 7.5 % نتيجة خلق ملايين فرص العمل للشباب، بعدما كان قد تخطى حاجز الـ 13%، وذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه معدلات البطالة في بعض دول العالم نتيجة التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا وتوقف عمل الأنشطة الصناعية، وبعدها الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الحكومة اتخذت خطوات جيدة على مستوى الحماية الاجتماعية، ومنها رفع حد الإعفاء الضريبي سواء على القطاع العام أو الخاص، إضافة إلى اعتزامها إصدار حزم إضافية لبرامج الحماية الاجتماعية.

وفيما يخص الزيادة الجديدة في أسعار المواد البترولية، شدد النائب على ضرورة متابعة الحكومة لتطبيق الزيادات المقررة، خاصة على تعريفات ركوب المواصلات، أو الأسواق، وذلك تحسبًا لأي زيادات غير منطقية في أسعار السلع والمنتجات.

تابع موقع تحيا مصر علي