عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال قمة جدة.. بايدن سيعلن عن تمويل بقيمة مليار دولار للأمن الغذائي

تحيا مصر

صرح مسؤول فى الإدارة الأمريكية، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيعلن خلال القمة العربية الأمريكية التى ستعقد فى جدة عن تخصيص الولايات المتحدة الأمريكية مليار دولار فى صورة مساعدات جديدة على المدي القريب والمدي البعيد للأمن الغذائي فى منظقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تحيا مصر

وأضاف المسؤول الأمريكي، بأن زعماء دول مجلس التعاون الخليجي سيقدمون 3 مليارات دولار خلال العاميين المقبليين فى مشروعات تتماشي مع شركات الولايات المتحدة فى البنية التحتية العالمية والاستثمار. 

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، وصل إلى السعودية، يوم الجمعة، بعد أن اختتم زيارته إلى اسرائيل وفلسطين ولقاءه عدد من القيادات الإسرائيلية ورئيس السلطة الفلسطينية ومن المقرر أن يلتقى الرئيس الامريكي بايدن بالقيادات العربية وعقد لقاءات ثنائية مع القادة العرب.

السيسي فى السعودية للمشاركة فى قمة جدة

كما صرح فى وقت سابق من اليوم المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في قمة جدة".

وذكرالمتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن مشاركة الرئيس في “قمة جدة” تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على نحو يلبي تطلعات ومصالح الاجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الاقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلاً عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

للمشاركة فى قمة جدة ..رئيس دولة الإمارات فى السعودية

كما وصل رئيس دولة الإمارات،  إلى المملكة العربية السعودية من أجل المشاركة فى قمة جدة للأمن والتنمية.

تابع موقع تحيا مصر علي