عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام البولندي ليفاندوفسكي مع بارين ميونخ بعد رحيله إلي برشلونة

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي

اعلن نادي برشلونة الإسباني ضم النجم البولندي ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألمانى من مغادرة العملاق البافاري لخوض تجربة احترافية جديدة للأنضمام لصفوف الفريق الكتلوني، بعد توصل الطرفين لاتفاق خلال الأيام الماضية ضمن فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

أرقام البولندي ليفاندوفسكي مع بارين ميونخ 

375خاض اللاعب مع بارين ميونخ فى375 ، أحرز 344 هدف، وصنع 72 هدافً.

-حصد بطولتي الدوري الألماني

-و بطولتي دوري أبطال أوروبا

-وبطولتي كأس السوبر الأوروبي

-وبطولتي كأس ألماني 

-وبطولتي كأس السوبر الألماني

-وكأس العالم للأندية.

فيما احتل البولندي ليفاندوفسكي المركز الثاني في ترتيب هدافي دوير أبطال أوروبا برصيد 13 هداف، بينما وسبقه الفرنسي ومهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة برصيد 15 هدف.

وشارك ليفاندوفسكي فى مباراة  السوبر الألماني أمام نظيره فريق بروسيا دورتموند، حيث أسنطاع تسجيل هدفين لكنه لم يتمكن من صناعة أو تسجيل أهداف خلال مباراة كأس ألمانيا.

الجدير بالذكر أن حصد ليفاندوفسكي في عام 2021،  جائزة الحزاء الذهبي كأفضل لاعب في دوريات أوروبا بعدما أحرز 42 هدف في البوندسليجا، ويذلك ليكسر الرفم القياسي للأسطورة جيرد مولر لأكبر عدد من الأهداف المسجلة خلال موسم واحد بالدوري الألماني.

فيما تم اخيتار ليفاندوفسكي في موسم 2019/2020 مع بايرن، كأفضل لاعب في تقييمات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

ويسعي النجم البولندي ليفاندوفسكي مع برشلونة في حصد الكثير من الألقاب والبطولات خلال الفترة القادمة 

ومن ناحيه اخري كان نادي برشلونة الإسباني في مسابقة الزمن لضم اللاعب ليفاندوفسكي، وكان قد دخل بقوة للتعاقد معه ، لضمه خلال الميركاتو الصيفي الجاري، ولكن دخل فريق باريس هو الآخر في الصفقة، حيث كان يرغب فريق باريس سان جيرمان الفريق الفرنسي في تدعيم الهجوم الذي يضم أفضل لاعبي العالم كيليان مبابي، وليونيل ميسي.

ساديو ماني

وكان قد تعاقد فريق بايرن ميونخ الألماني مع أنضمام السنغالي ساديو ماني للفريق الألماني حتي موسم 2025 قادماً من ليفربول الإنجليزي، وحقق اللاعب مع الريدز6 بطولات الدوري الإنجليزي عام 2020، والتي حققها الفريق بعد غياب استمر 30 عام، وكذلك لقب دوري أبطال أوروبا عام 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي