عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجلس أمناء الحوار الوطنى يعقد ثانى اجتماعاته غدا.. وطلعت عبد القوى يقترح عبر تحيا مصر إضافة محور ثقافى وإعلامى

د.ضياء رشوان المنسق
د.ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطنى ثانى جلساته غدا الثلاثاء بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب،عقب أجازة عيد الأضحى المبارك بعد أن شهد أولى اجتماعاته التوافق على قرار تشكيل مجلس الأمناء وإصدار اللائحة المنظمة ومدونة السلوك والتى تضمنت التوافق على المحاور المنتظرة للحوار  وعلى رأسها المحور السياسى والمحور الإجتماعى والمحور الإقتصادى.

تحيا مصر

النائب طلعت عبد القوى، عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى، أكد لموقع تحيا مصر بأن جدول الأعمال لم يتم عرضه على الأعضاء حتى الآن وسيتم طرحه على الأعضاء كما هو منصوص عليه باللائحة من قبل المنسق العام للحوار الوطنى د. ضياء رشوان، مشيرا إلى أن الاجتماع الأول شهد حالة توافقية غير مسبوقة لأهمية التوصل لنتائج قابلة للتطبيق على أرض الواقع تصب فى صالح الوطن والمواطن.

عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى  أكد بأن ما بدى من توافق يؤكد الحرص الشامل على التوصل لمخرجات تخدم جميع المحاور التى تم التوافق عليها كالمحور السياسى والمحور الإقتصادى وأيضا المحور الإجتماعى، مشيرا إلى أنه فى ضوء العديد من المشاروات توجد مقترحات بإضافة محور جديد  سيكون خاص بالجانب الثقافى والإعلامى لتكون محاور الحوار 4 متوافق عليها ومن ثم التركيز على الوصل لمخرجات  قابلة للتطبيق على أرض الواقع تواصل تحقيق التنمية فى المجتمع المصرى.

ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطنى 

مجلس أمناء الحوار يعقد ثانى اجتماعاته غدا

النائب طلعت عبد القوى بأن مدونة السلوك التى تم التوافق عليها فى الإجتماع الأول متوازنة ومحققه لكل الأغراض والأهداف التى تؤمن طريق النقاش بشكل سليم ومن ثم الوصول لنتائج صحية، مشيرا إلى أن الجميع متوافق على المصلحة العامة  بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

مجلس الأمناء  يجتمع بحسب اللائحة بناء على دعوة من المنسق العام في التاريخ والموعد الذي يحدده، وتتولى الأمانة الفنية توجيه الدعوات وإبلاغ الحضور، ويصح انعقاد مجلس الأمناء بحضور الأغلبية المطلقة لعدد أعضائه، ويصدر المجلس قراراته في المسائل الإجرائية بأغلبية الحاضرين الذي لهم حق التصويت، ويصدر قراراته في المسائل الموضوعية والمتعلقة بالحوار الوطني بالتوافق، وفي حالة الخلاف يتم رفع المسألة مع مخرجات الحوار، بحد أقصى ٣ آراء لكل مسألة، مصحوبة بالمناقشات التي أثيرت في شأنها.  

 

طلعت عبد القوى يقترح عبر تحيا مصر إضافة محور ثقافى وإعلامى 

النائب طلعت عبد القوى عضو مجلس أمناء الحوار الوطنى 

لا يطرح أي اقتراح في المسائل الإجرائية لأخذ الرأي عليه إلا من خلال المنسق العام أو رئيس الجلسة خلال اجتماعات المجلس وإذا بدأ اجتماع مجلس الأمناء صحيحا استمر كذلك، ولو غادر بعض أعضاء المجلس الاجتماع، و مع عدم الإخلال بشرط نصاب صحة انعقاد مجلس الأمناء، يجوز لمن يغادر الجلسة أن يفوض غيره من أعضاء المجلس في إبداء الرأي والتصويت وعلى أعضاء مجلس الأمناء حضور جلسات المجلس وتجنب الغياب إلا لعذر مع الإخطار المسبق للمنسق العام أو لرئيس الأمانة الفنية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي