عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إرادة جيل: الرئيس السيسي حريص على مشاركة كل الفئات بـ الحوار الوطني

إرادة جيل
إرادة جيل

قال رجب هلال، نائب رئيس حزب إرادة جيل، أن دعوة الرئيس السيسي لإجراء حوار وطني، جاءت بهدف نحن التشاور وتلاقي الافكار وليس للصدمات، من خلال صناعة وحدة للعمل المشترك، والتطرق لما يؤرق المواطن، خاصة بعد دعوة الرئيس لعدد كبير من الشخصيات العامة والمثقفين والسياسيين للمشاركة فى الحوار،  للوصول الي  ماذا يريد الشارع؟، ومما يعاني الناس؟، وهل الدول تسير على الطريق الصحيح لتأسيس بناء اقتصادي صحيح يحقق معدلات النمو ويساهم فى تقليل التضخم بدل اللجوء إلى ارتفاع الفائدة.
 

تحيا مصر

وأكد نائب رئيس حزب إرادة جيل، على ضرورة مواجهة الدولة فى اخطائها، لافتا أن الحكومة لديها خلل فى فقه الأولويات ولا تشعر بمحدودي الدخل ،متابعا  نرفض التوسع فى المشروعات القومية على حساب الفرد، مضيفا انه تم وضع العديد من الخطط مثل خطة مصر ٢٠٣٠، ولكن لم يشعر بها المواطن، ولابد من تقديم حلول مجتمعية.


ولفت إلي أن إدارة الحوار الوطني أعلنت عن المحاور الثلاثة التي سيتم تناولها السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مضيفا: أن هذا لا يمكن تحقيقه بدون سياسة حقيقة وبدون ديمقراطية واعلام حر".

وقال طارق عبد المحسن مساعد رئيس حزب الريادة، أن العالم اجمع ينتظر اجراء الحوار الوطني، مما يوضح ان حالة الترقب ليست  على مستوي مصر فقط وإنما العالم ، وأن هناك من يؤكد ان الحوار  سيتحول الي مكلمة

وشدد مساعد رئيس حزب الريادة، خلال فعاليات المنتدي السياسي لتحالف الأحزاب المصرية ، على ضرورة الخروج باستراتيجية كاملة على كافة المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، فى ظل رؤية الرئيس السيسي، لتصحيح وضع مصر واستعادتها لريادتها ومكانتها التاريخية فى العالم والمنطقة.
 

وطالب مساعد رئيس حزب الريادة، كل الأحزاب أن تؤكد دعما للرئيس السيسي ، للعمل على خروج بمحصلة من الحوار الوطني تعود بالنفع على المجتمع المصري اجمع.

منتدي تحالف الأحزاب المصرية رسالة شدية اللهجة لمن يصفون الأحزاب بأنها كرتونية

اكد مدحت بركات ، رئيس حزب أبناء مصر، ان المنتدي السياسي الذي يطلقه تحالف الاحزاب المصرية، رسالة موجهة وشديدة اللهجة لكل من يحاول تشويه الاحزاب ويصفها بانها  كرتونية، قائلا الأحزاب تعمل  على ارض الواقع.

وأوضح مدحت بركات،  الاحزاب السياسية هي جسد السياسة المصرية ، لافتا الي ان ادارة الحوار الوطني اعلنت عن المحاور التي سيتم طرحها فى الحوار، والتي  جاء بناء على رؤي الاحزاب، حيث كان اولها السياسي والاقتصادي ثم الاجتماعي، مما يعني ان الشعب يرغب فى السياسة، و هي من تجعل المواطن يشعر بما حدث من تغييرات، مشددا على ضرورة ان يشعر المواطن بما حدث من انجازات على ارض الواقع.

وطالب رئيس حزب أبناء مصر، انه  لابد من وجود مخرجات من المنتدي  نتحدث بها ومتفقين عليه ليتم طرحها غى الحوار الوطني، إضافة على ضرورة تحديد  لالمشاكل والقضايا التي يعاني منها المواطن، اضافة الي  وضع خطة للتحرك من الواقع الاليم لرؤية سديدة ومخرجات يمكن تنفيذها.

تابع موقع تحيا مصر علي