عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: مصر لا تنحني إلا لله.. وننتج 270 مليون رغيف يوميا

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مصر دولة كبيرة ولا يُستهان بها في المنطقة، ولا يجب أن يُستهان بها، مشيرًا إلى أن مصر دولة تنتج 270 مليون رغيف عيش يوميا لسد احتياجات المواطن المصري، وهذا رقم ضخم يجب احترامه ومعرفة ما تقدمه الدولة المصرية. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن مصر دولة ينظر لها العالم على أنها كبيرة، وعلى مكانتها الكبرى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية، موضحا أن المستشار الألماني خلال مؤتمره مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كان يتحدث عن مساعدة مصر لألمانيا وليس العكس، وأن ألمانيا تحتاج حل أزمة الغاز الطبيعي. 

وتابع أحمد موسى، أن المستشار الألماني اليوم لم يتحدث عن تقديم مساعدات لمصر، وإنما يحتاج مساعدة من مصر في الغاز المصري من أجل حل الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن الرئيس السيسي كان له رؤية استباقية في منتدى غاز شرق المتوسط، وتقسيم الحدود، وهو ما لم يتوقعه العالم. 

أحمد موسى: لا أحد قادر على إنشاء محطتي إسالة غاز مثل مصر

وواصل أحمد موسى، أن محطات الإسالة التي أنشأتها مصر العالم كله أصبح ينظر عليه في الوقت الحالي، ولا يستطيع أي أحد في العالم الآن عمل محطات إسالة للغاز الطبيعي مثل مصر، لأن محطة الإسالة تكلفتها ضخمة جدا، "اللي إحنا فيه ده كرم من ربنا، وكرم كبير أوي". 

وأشار  إلى أن الرئيس السيسي حينما اتخذ قرار عام 2017 في قبرص وأعلن أن مصر سجلت هدفا في منتدى غاز شرق المتوسط لم يفهمه أحد وقتها، ولكن الرئيس كان له رؤية في إمكانية حدوث أزمة غاز في العالم، وهو ما يحدث اليوم بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية. 

أحمد موسى: مصر لا تنحني إلا لله 

واستكمل، أن الرئيس السيسي خلال تصريحاته اليوم أكد أن مصر على استعداد في تصدير كل غاز منتدى شرق المتوسط إلى أوروبا لحل الأزمة، وهو ما يؤكد على حجم وقيمة ومكانة مصر في العالم في الوقت الحالي. 

وأتم تصريحاته قائلا، إن مصر دولة كبيرة ولا تنحني إلا لله فقط، علاقات مصر عظيمة مع كل الدول الكبرى، سواء فرنسا أو ألمانيا أو أمريكا أو فرنسا، "إحنا مش بنرمي نفسنا في حضن حد علاقتنا مع الكل زي بعض، محدش بيملي علينا شروط دلوقتي، الرئيس بيعمل للشعب مش عشان حد". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي