عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: البعض يراهن على إفلاس مصر.. وهذا لن يحدث

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن بعض الناس تراهن على إفلاس مصر وهذا أمر لن يحدث، على الرغم من الأزمات العالمية وما يمر به العالم كله من صعوبات وأزمات عديدة في ملفي الطاقة والغذاء في العالم أجمع، وعلى الرغم من ذلك مازالت مصر تصمد ولن تفلس. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن هناك أوضاع مالية خطيرة في العالم، ومعظم دول العالم لديها أحوال مالية خطيرة وصعبة جدا، ومصر الآن تتحدث مع صندوق النقد الدولي، والرئيس السيسي تحدث عن أهمية صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في مساهمة ومساعدة مصر في الأحداث الحالية. 

وواصل أحمد موسى، أن مصر دولة بها 103.5 مليون مواطن وموارد مصر محدودة بالمقارنة بعدد السكان، موارد مصر تيرليون جنيه وحجم الإنفاق يتجاوز  2 تيليريون جنيه ويوجد فجوة في هذا الأمر، ويجب العمل على إيجاد حلول لهذا الأمر. 

أحمد موسى يتحدث عن زيارة جو بايدن للمملكة العربية السعودية

وتطرق أحمد موسى للحديث عن الأزمات العالمية قائلا إن العالم كله لديه مشاكل مالية في الوقت الحالي، ألمانيا اليوم تتحدث عن أزمة الطاقة، وضرورة تدخل مصر من أجل حل أزمة الغاز، موضحا أن الرئيس السيسي خلال كلمته في ألمانيا اليوم تحدث عن أن مصر ستحاول التدخل لحل أزمات العالم، وجاهزة لتصدير كل الغاز المسال في شرق المتوسط. 

وأشار أحمد موسى إلى أن المملكة العربية السعودية أكبر مصدر نفط في العالم، وجو بايدن رئيس أمريكا قرر الذهاب للسعودية من أجل البترول والنفط، بعد الأزمة العالمية للطاقة، والجميع في الوقت الحالي يبحث عن مصالحه فقط. 

واستكمل أحمد موسى أن جو بايدن رئيس أمريكا لم يستطيع تنفيذ مخططاته في قمة جدة، ومثلما جاء مثلما ذهب، كل ما كان يخطط له جو بايدن من خلال قمة جدة تم رفضه، ولكنه كان مضطرا للذهاب للمملكة العربية السعودية للحديث عن النفط، "الدولة اللي كان بيقول عليها منبوذة منذ فترة الآن يبحث عن التعاون معها والتعاون مع الشرق الأوسط من جديد عشان أزمة الطاقة". 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي