عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإسكان: خسائر ممشى أهل مصر 5 ملايين جنيه خلال عيد الأضحى

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

علق عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان على قرار عمل رسوم دخول على ممشى أهل مصر وهو ما أثار جدلا واسعا بين المصريين خلال الفترة الماضية حول هذا الأمر. 

وقال "إبراهيم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، وينقلها تحيا مصر، إن مصر أنفقت ما يقرب من مليار جنيه على ممشى أهل مصر بخلاف 2 مليون جنيه شهريا يتم صرفهم على الممشى كمصاريف نظافة وصيانة وأمن وتشغيل. 

وأضاف مساعد وزير الإسكان، أن ممشى أهل مصر لا يعد مشروع استثماري حيث إن رد التكاليف إن كان مشروع استثماري سيحتاج إلى عشرات السنوات، وإنما هو مشروع اجتماعي ترفيهي للمواطنين. 

مساعد وزير الإسكان: ممشى أهل مصر مازال مجانا ولكن

وتابع أن ممشى أهل مصر مازال مجانا للمواطنين ولكن تم إضافة تعديلات بسيطة، وهي جعل الجزء السفلي برسوم، خاصة بعدما شهدت تلفيات عديدة خلال الفترة الماضية، وخاصة في فترة عيد الأضحى، حيث كانت الأعداد مهولة بشكل غير طبيعي. 

وأردف أن مصر خلال الفترة الماضية كانت تعمل على تقييم تجربة ممشى أهل مصر بشكل مجاني، واستمرت التجربة لمدة أربعة أشهر، ألا أنه تم عمل تلفيات عديدة خلال فترة العيد وصلت لـ 5 مليون جنيه. 

الإسكان: المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر تنتهي آخر العام ومجانية للجميع 

وواصل أن الجولة تعلم جيدا أن الكورنيش هو المتنفس الوحيد للمواطنين للاستمتاع به وجعلت الممشى مجانا في الجزء العلوي بينما الجزء السفلي سيكون برسوم رمزية 20 جنيه ويتم خصمها من فاتورة المطعم الذي سيجلس عليه، وذلك تحقيقا للعدالة وأن يكون هناك توزيع في الأعداد حتى لا تتكدس الأعداد كلها في الجزء السفلي أو الجزء العلوي، كما تم إنشاء عدد من الخدمات في الجزء العلوي من ممشى أهل مصر ليستمتع بها المواطنين. 

وأشار إلى أن المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر تنتهي آخر العام وتكون منتزه حدائق لكل المصريين بدون أي رسوم، وكل قطاع سيكون حسب خصوصيته وحسب حالته. 

وانتشرت حالة من الجدل الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية بعد إعلان رسوم على الدخول في ممشى أهل مصر، وسط تعجب من المواطنين بسبب هذا الأمر.

تابع موقع تحيا مصر علي