عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توزيع درجات امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية

يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي عن توزيع درجات امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة 2022.

يؤدي  اليوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022 طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات)، الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية".

وتعد مادة الجبر والهندسة الفراغية هي أحدى فروع مادة الرياضيات، وهي من المواد المخصصة لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علمي رياضيات) .

توزيع درجات امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية

وتتضمن امتحان مادة الجبر والهندسة والفراغية لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علمي رياضيات)، 25 سؤالا جميعها بنظام الاختيار من متعدد، حيث يتاح للطلاب أربع إجابات أمام كل سؤال من أسئلة الامتحان، بينهم إجابة واحدة صحيحة فقط.

وتعتمد أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 على الفهم وليس الحفظ، وتكون جميع الأسئلة بنظام الاختيار من متعدد، لتسهيل عملية التصحيح الإلكتروني التي تعتمد على الماسح الضوئي"الاسكنر" دون تدخل أي عنصر بشري.

وخصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، 30 درجة لامتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية من المجموع الكلي لامتحانات الثانوية العامة التي تتبلغ 410 درحة ، حيث يتم توزيع درجات امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية على اسئلة الامتحانات التي تكون 25 سؤالا، بينهم 20 سؤالا لكل سؤال درجة واحدة فقط، و5 أسئلة لكل سؤال منهم درجتين.

امتحانات الثانوية العامة 2022

انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين 20 يونيو، في المواد غير الأساسية التي لا تضاف للمجموع. 

فيما انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022  في المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع،  الأحد 26 يونيو الجاري، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، بنظام أسئلة اختيار من متعدد بنظام "البابل شيت".

كما تعقد امتحانات الثانوية العامة، بنظام "أوبن بوك"، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مجلد مفاهيم يضم جميع المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع لكافة الشعب(علمي علوم / رياضيات- الشعبة الأدبية) للطلاب أُثناء الامتحانات، بدلا من الكتاب المدرسي.

وتحتوي مجلدات المفاهيم على مختصر للمناهج، تتضمن المفاهيم والمصطلحات والقوانين والخرائط، وغيرها من المعلومات المتعلقة بكل مادة، حيث أعد مجلدات المفاهيم مجموعة من الخبراء ومستشاري المواد. 

تابع موقع تحيا مصر علي