عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قصة بطل.. كيف تحول "معلول" من لاعب محترف إلى لاعب مصبوغ بروح الفانلة الحمراء

علي معلول
علي معلول

في صيف 2016، وبالتحديد في يونيو من ذاك العام، أعلن النادي الاهلي تعاقده مع لاعب الصفاقسي التونسي علي معلول، ليكون أحد التدعيمات القوية للنادي خلال هذا الميركاتو.

تحيا مصر:

معلول صفقة جماهيرية:

صفقة معلول، واحدة من الصفقات الجماهيرية التي ناشد بها جماهير القلعة الحمراء مسئولي النادي، حتى يتم التعاقد معه، وذلك نظراً لمستوى اللاعب مع فريقه التونسي، فأثناء تواجده على رأس صفوف النادي التونسي، كان معلول هو هدافهم في بطولة الدوري، على الرغم من أنه يلعب في مركز الظهير الأيسر.

منذ اللحظة الأولى لـ معلول، داخل القاهرة، وحُظي باستقبال جماهيري كبير، والذي كان مرحب بشدة فكرة تواجد اللاعب مع ناديهم، واستبشروا فيه خيراً، وكان أحد الصفقات التي كانت على قدر توقعات وطموحات جمهور المارد الأحمر.

قدم معلول، الكثير للنادي الأهلي، واستطاع أن ينغمس وسط منظومة القلعة الحمراء وصار أحد أهم لاعبي الفريق الأحمر بالنادي الأهلي، وذلك بأهدافه الحاسمة مع النادي خلال فترات كثيرة عصيبة.

معلول صفقة صُبغت بدماء الفانلة الحمراء 

إذا استطلعت رأي الجمهور الأحمر حول أهم الصفقات التي أبرمها النادي الاهلي خلال العشر سنوات الأخيرة، بالطبع سيأتي صاحب الـ 32 عام، على رأس تلك الصفقات.

أحداث ولحظات وأهداف مسجلة بأقدام معلول، حُفرت في ذاكرة الجمهور الأحمر، ولعل أهدافه الحاسمة في دوري 2019 الذي حسمه النادي الأهلي بصعوبة بالغة، خير مؤشر لتأثير التونسي مع القلعة الحمراء.

هدف معلول في شباك الترجي التونسي، في مباراة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2017، وصناعته الهدف الثاني لزميله أجاي، أحد أهم ما قد جاء بأقدام معلول مع النادي، فالبرغم من تسببه في استقبال النادي لهدف في بداية المباراة، إلا أنه بفضل روحه وتألقه خلال هذه المباراة، استطاع الخروج بالنادي الأهلي لبر الأمان من هذه المباراة.

بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2020، كانت أهم ما صنع معلول داخل النادي الأهلي منذ أن وطأت قدماه داخل النادي الأحمر، فهدفي صنداونز في ربع النهائي، وهدف الوداد في نصف النهائي، إضافة لصناعته هدف في نهائي القرن أمام نادي الزمالك، هم من جلبوا البطولة التي غابت عن أحضان النادي لمدة سبع سنوات.

ورقمياً يعد معلول أحد أفضل باكات النادي الأهلي عبر التاريخ، فاللاعب قدم خلال ما يزيد عن 200 مباراة مع الأهلي العديد من الأرقام المميزة ،  فسجل 38 هدف، وصنع ما يقرب من 53 آخرين، تلك الأرقام إذا تم التطرق لها سنجد أنها أرقام خاصة بلاعب مهاجم وليس لاعب يلعب في مركز الظهير الأيسر.

مسيرة معلول مع الأهلي ستستمر عامين آخرين ، وسيستمر ابن تونس الخضراء في تقديم المزيد للأحمر وجماهيره حتى موسم 2024.

كل ما تم ذكره، لاينم سوى عن إن معلول، ليس مجرد لاعب محترف ارتدى قميص النادي الأهلي، بل يعتبره الجمهور أنه لاعب صُبغت دمائه بروح الفانلة الحمراء.

تابع موقع تحيا مصر علي