عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

يحسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، خلال الساعات القليلة المقبلة.

أدى صباح اليوم الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية"، كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادتى "الفلسفة والمنطق"، وأدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الأحياء)، وطلبة شعبة الرياضيات الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) ".

وأعلن الدكتور طارق شوقي، إنه سيتم الإعلان عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022، إضافة إلى آلية نظام التظلمات بالثانوية العامة، كما يام الإعلان على جدول الدور الثاني للثانوية العامة، إضافة إلى خريطة العام الدراسي الجديد للعام 2022/2023.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

وكشف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022.

وقال الدكتور رضا حجازي في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 لم يتحدد بعد، مؤكدا أنه من المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد نحو أسبوع إلى أسبوعين من انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات.

ومن المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد ساعات من اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويختتم الطلاب، امتحانات الثانوية العامة 2022 ، يوم الخميس 21 يوليو، حيث يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي شعبة علمي علوم، الامتحان في مادة الأحياء البيئية، فيما يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية (علمي رياضيات)، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية"، بينما يؤدى طلاب الصف الثالث الثانوي "الشعبة الأدبية، الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين 20 يونيو، في المواد غير الأساسية التي لا تضاف للمجموع. 

فيما انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022  في المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع،  الأحد 26 يونيو الجاري، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، بنظام أسئلة اختيار من متعدد بنظام "البابل شيت".

 

تابع موقع تحيا مصر علي