عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الايجار من محطات كايرو بايك بوسط البلد والمميزات

كايرو بايك
كايرو بايك

كايرو بايك، أحدث مشاريع محافظة القاهرة التي تصدرت التريند ومواقع السوشيال ميديا، منذ أمس الإثنين، بعدما أعلن محافظ القاهرة إطلاق عن إنشاء 5 محطات لمشروع كايرو بايك بميادين التحرير ومحمد فريد وعبدالمنعم رياض وشارع الفلكي وعبد الخالق ثروت.

كايرو بايك 

وينشر موقع تحيا مصر، أبرز التفاصيل عن مشروع كايرو بايك، حيث تزايدت معدلات البحث من المواطنين منذ أمس، عن تفاصيل مشروع كايرو بايك، الذي بدأ التشغيل التجريبي له، في إطار سعي محافظة القاهرة لمواكبة استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ، حيث يعتمد مشروع كايرو بايك على نشر ثقافة استخدام الدراجات كوسيلة غير آلية بديلة للنقل بالعاصمة في إطار تشجيع الدولة للمواطنين على التقليل من استخدام السيارات الخاصة لتقليل الزحام والحد من التلوث.

كايرو بايك
كايرو بايك

محطات كايرو بايك بوسط البلد

ويعتمد مشروع كايرو بايك، على وجود شبكة كبيرة من النقاط التى تتوافر بها دراجات للاستخدام العام، وتدار بتطبيق على الموبايل وبأسعار منخفضة أو من خلال كارت شحن مسبق الدفع، وهو ما سيتم تنفيذه بمناطق وسط البلد وجاردن سيتي والزمالك كبداية بأسطول من 500 دراجة يتم تتبعها بالـGPS، موزعين على 45 محطة في أماكن استراتيجية تتكامل مع محطات المترو وخطوط النقل العام، كما سيتم دراسة نشره فى أماكن أخرى.

مشروع كايرو بايك

مشروع كايرو بايك ومميزاته

ينفذ مشروع كايرو بايك على مرحلتين، الأولى بعدد 250 دراجة موزعة على 26 محطة، والمرحلة الثانية فى منتصف شهر سبتمبر وتضم 250 دراجة بإجمالي 500 دراجة للمشروع بالكامل، تخدمهم 45 محطة تعمل بالطاقة الشمسية ومؤمنة بكاميرات المراقبة، حيث يمكن استئجار الدراجات من مكان «أ» ثم تركها في مكان «ب».

كايرو بايك

تنفيذ مشروع كايرو بايك

وتم تنفيذ مشروع كايرو بايك بشراكة بين محافظة القاهرة وشركاء التنمية، منذ بداية مراحل التخطيط، وبدعم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية  UNHABITAT، وتمويل من مؤسسة دروسوس السويسرية drosos، ودعم فني وإشراف من قبل معهد سياسة النقل والتنمية ITDP.

كايرو بايك

أسعار الإيجار من محطات كايرو بايك بوسط البلد والمميزات

وحددت محافظة القاهرة أسعار تأجير الدراجات بمشروع كايرو بايك، والذي أوضحت أنه يتم تخفيض السعر كلما زادت مدة التأجير، وجاءت الأسعار كالتالي:

- الساعة: جنيهًا واحدًا.

- 12 ساعة: 8 جنيهات.

- يومًا واحدًا: 12 جنيهًا.

يومان: 24 جنيهًا.

قد يهمك أيضا 

القنوات الناقلة ىـ مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

تابع موقع تحيا مصر علي