عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: كوريا الشمالية سترسل عمال لإعادة إعمار إقليم دونباس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح السفير الروسي لدي كوريا الشمالية، ألكسندر ماتسيغورا، اليوم الثلاثاء، أن بيونج يانج اتخذ قرار بإرسال مجموعة من العمال من أجل إعادة إعمار إقليم دونباس. 

تحيا مصر

روسيا: كوريا الشمالية سترسل عمال لإعمار دونباس

وأعلن السفير الروسي:" كوريا الشمالية سترسل عمال بناء مؤهلين تأهيلا عاليا إلى منطقة دونباس، إذ أنهم  مستعدون للعمل فى أصعب الظروف". 

وأوضح السفير:" سيكون ذلك مساعدة مهمة جدا من قبل كوريا الشمالية من أجل المساعدة فى حل مشاكل استعادة المرافق الاجتماعية والبنية التحتية والصناعية التى دمرها انسحاب القوات الأوكرانية".

 

ويشار إلى انه فى مايو الماضي أعلنت وزارة الدفاع الروسية بسيطرة على مدينة ماريوبول والمرافق تحت الأرض لمصنع آزوفستال، ووفق بيان وزارة الدفاع الروسية فإنه منذ 16 مايو استسلم أكثر من 2.4 ألف مقاتل من آزوف والقوات الأوكرانية الذين حاصروا أراضي المصنع لمدة شهر. 

الدفاع الروسية: القضاء على 600 جندي خلال يومين

وبدأت العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا منذ فبراير وأعلنت روسيا خلالها بتحقيق عدد من الأهداف منها منع أوكرانيا من الانضمام إلي حلف الناتو ووقف توسع حلف الناتو على الحدود الروسية، والقضاء على القوميين الأوكرانيين المتطرفين، وعلى المستوي الميداني سيطرت روسيا على العديد من المناطق والمدن الأوكرانية الذي مثلت لروسيا هدف استراتيجي، وخلال الأيام الماضية اعلن مسؤول عسكري أوكراني بأن القوات الروسية تستعد لشن المرحلة الثانية للهجوم فى أوكرانيا كما اعلنت وزارة الدفاع الروسية بالقضاء على 600 جندي خلال يومين على محور سيفرسك بإقليم دونباس، واعلن الاتحاد الأوروبي بتقديم حزمة مساعدات بقيمة 500 مليون يورو. 

وردا على العملية العسكرية الروسية الأوكرانية شنت الدول الأوروبية حرب اقتصادية ضد الاقتصاد الروسي استهدف مختلف القطاعات والمؤسسات الروسية كالقطاع المصرفى والنفطى والإعلامي كما تم استهداف شخصيات روسيا، وقامت الدول الأوروبية بطرد العشرات من الدبلوماسيين الروس من بلدانهم متهما إياهم بالقيام بأنشطة تجسس، كما تم فرض عقوبات ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وبناته وتهدف الحرب الاقتصادية الغربية ضد روسيا لإجبار والضغط على روسيا لوقف العملية العسكرية الروسية فى الأراضي الأوكرانية وإنهاء الحرب.

تابع موقع تحيا مصر علي