عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رشوان: مجلس الحوار الوطني لم يأتوا من الفضاء ونحاول حل مشاكل المواطنين

ضياء رشوان المنسق
ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، أنه لا يوجد مصلحة لأحد لحجب موقع ألكتروني غير قانوني في مصر، مؤكدا أن هذا الأمر ليس من صلاحيات الحوار الوطني، وأن الحوار الوطني لن يتطرق لقضايا فئوية. 

وأضاف "رشوان"، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء جلسة الحوار الوطني اليوم، وينقلها تحيا مصر، أن الحوار الوطني حتى الآن يضع النقاط الأساسية التي سيسير عليها خلال الفترة المقبلة، موضحا أنه لم يتم تحديد شيئا والحوار الوطني وضع العناوين حتى الآن وتلك العناوين سيتم ملأها بمعرفة مجلس الأمناء، وسيتم استعاض وجهات نظر وأفكار سياسية مختلفة، وكل ذلك سيكون بالتأكيد موجودا على مائدة الحوار الوطني، لأن الحوار سيخرج بمشروعات وإجراءات قابلة للتنفيذ ودستورية في نفس الوقت. 

وتابع المنسق العام الخاص بـ الحوار الوطني، أن الأمانة الفنية هي الوسيلة للوصول للحوار الوطني حتى الآن، وتواصل معها الكثير من المواطنين، موضحا أن المتواجدين في مجلس الأمناء لم يأتوا من الفضاء وكلهم يعلمون على حل مشاكل وهموم الناس، وخلال الحوار سيكون بها رؤى تعبر عن أشخاص عامين أو قوى سياسية وحزبية وهي أيضا مرتبطة بالمواطن. 

وشدد على أن المجلس سيحاول  بكل السبل الوصول للمواطن البسيط بشكل أكبر، وتم طرح هذا الأمر اليوم ولكن لم يتم مناقشته بعمق حتى الآن. 

ضياء رشوان: لا يوجد مصري واحد يختلف على حقوق مصر في الخارج 

وأشار إلى أنه لا يوجد مصريا واحدا يختلف على حقوق مصر خارج البلاد وخاصة في ما يتعلق بقضية سد النهضة، فلا يوجد اختلاف حول تلك القضية، وهذا أمر مجموع عليه والأمر المجموع عليه لا يحتاج لحوار، وإنما اتخاذ قرار من الجهات المعنية والمسؤولة بهذا الأمر. 

واستكمل أن الأمن القومي والسياسية الخارجية من أكثر الملفات التي ليس عليها ملاحظات خاصة في ظل التنوع الواضح في العلاقات الخارجية والسياسة الخارجية لمصر، "مش عاوزين نضيع وقت المصريين في الحاجات اللي متفقين عليها، الحوار الوطني هيناقش الحاجات اللي فيها اختلافات لكن حاجة كلنا متفقين عليها مش محتاجين نناقشها". 

واختتم تصريحاته قائلا: "لما الحوار يخلص ونطلع تشريعات وقرارات ولم يتم تطبيقها على أرض الواقع أبقوا حاسبونا عليها، لكن لسه إحنا بنضع النقاط الأساسية الآن". 

تابع موقع تحيا مصر علي