عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأزهر يقرر تأجيل بداية امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل لمدة ٢٤ ساعة

الأزهر
الأزهر

وافق رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على تنفيذ قرار رئيس الوزراء واعتبار السبت المقبل إجازة رسمية، بمناسبة ثورة يوليو.

 

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية، أنه تم ترحيل مواد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل "الابتدائي_ الاعدادي _الثانوي _القراءات _ معاهد المبعوث) 

 والتي كان مقررا لها أن تعقد السبت المقبل، إلى الخميس ٢٨ يوليو.


وشدد على أنه سيتم تأجيل بداية امتحانات الدور الثاني، لتكون يوم الأحد الموافق ٢٤/٧/٢٠٢٢ لجميع المراحل والصفوف حسب الجدول المعتمد من رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بأن يكون يوم السبت، الموافق 23 من شهر يوليو 2022، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وذلك بمناسبة عيد ثورة ٢٣ يوليو.

وهنأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة حلول الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

رئيس الوزراء يهنئ الرئيس والشعب المصري بثورة 23 يوليو

وبهذه المناسبة التاريخية، تقدم رئيس الوزراء للرئيس بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أعضاء الحكومة بأسمى آيات التهاني وأصدق التمنيات، مؤكدا أن هذه المناسبة ستظل دائماً حاضرة في وجدان الشعب المصري، بما حققته من إنجازات عظيمة لإرساء مبادئ العدالة والمساواة والحرية، وما أحدثته من تغيير في المنطقة العربية والأفريقية ودول العالم الثالث، دفاعاً عن حرية الشعوب وحقها في حياة حرة كريمة.

وفي برقيته، قال الدكتور مصطفى مدبولي: ونحن نحتفل بهذه المناسبة التاريخية، نسأل المولى عز وجل أن يعيدها على سيادتكم، بموفور الصحة ودوام التوفيق، وأن يشملكم بعنايته وتوفيقه؛ كي يتحقق على أيديكم ما يتطلع إليه شعب مصر العظيم من تقدم ورقي وازدهار.

اجازات شهر اكتوبر

كما من المقرر أن يشهد شهر شهر أكتوبر المقبل يومين إجازات رسمية، حيث يحصل الموظفون والعمال على إجازة يوم الخميس الموافق السادس من أكتوبر، واحتفالًا بالنصر العظيم الذي حققته قواتنا المسلحة على العدو الصهيوني، وهو أيضًا عيد القوات المسلحة.

كما تمنح الحكومة إجازاة رسمية في مختلف القطاعات، وذلك احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي يأتي بعد الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر بيومين، حيث يتوافق ذكرى المولد النبوي الشريف يوم 8 أكتوبر المقبل، الموافق 12 ربيع الأول.

تابع موقع تحيا مصر علي