عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر الوكيل: لقبوني بـ بكار بسبب الشبه بيننا..وسعيد بردود أفعال المصريين

عمر الوكيل بكار لاعب
عمر الوكيل بكار لاعب منتخب مصر لكرة اليد

قال عمر الوكيل الشهير بـ "بكار"، لاعب منتخب مصر لكرة اليد، إنه سعيد للغاية برد فعل المصريين بعد الفوز بلقب كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للمرة الثامنة على التوالي، مشيرًا إلى أن سعادة المصريين تعطي هدف أكبر للاعبين في تخطى هذا الإنجاز وتقديم إنجاز أعلى وأكبر خلال الفترة المقبلة، "حقيقي سعيد ومبسوط بردود الأفعال من إمبارح، وان شاء الله نسعى عشان نقدم حاجات أحسن الفترة اللي جاية".

وأضاف "بكار"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "أون"، وينقلها تحيا مصر، أن زملاؤه لقبوه بـ بكار بسبب أنه يشببه بعض الشيء وهو سبب تسميته بهذا اللقب، متابعا: "اسمي بكار من ساعة ما مسلسل بكار طلع". 

وتابع، أن  لاعب منتخب مصر لكرة اليد، أن فريق كرة اليد يتكون من 7 لاعبين، 6 لاعبين وحارس مرمى، والفريق بالكامل يهاجم مع بعضهم البعض، ويدافعون في نفس الوقت، موضحا أن الأجنحة والمهاجم هدفهم تسجيل الأهداف، والخط الخلفي يعمل على تجهيز اللعب للخط الأمامي، وعادة ما يحدث أكثر من لعبة تكتيكية متفق عليها تساعد في تسجيل الأهداف. 

بكار: طموح اللاعبين سبب كبير في نجاح منتخب مصر

وواصل بكار، أن هناك استراتيجيات في الهجوم والدفاع هي التي تساعد في الفوز بالمباراة، موضحا أن الأمر كله يعتمد على دراسة المنافس ودراسة اللاعبين، وكيفية اللعب عليه، ومن الممكن أن تتغير الاستراتيجيات داخل المباراة، وتعليمات المدير الفني للفريق. 

وأردف، أن الوقت المستقطع في المباراة قد يساعد في تغيير الاستراتيجية أو هناك خطأ ما يراه لا أحد يراه غيره، ومن ثم يوجه اللاعبين بطريقة معينة من أجل تخطي موقف معين أو عدد دقائق معينة. 

واستطرد "بكار" أن طموح لاعبي المنتخب المصري هو الذي يساعد في تطور منتخب اليد، وتطور ونجاح المنتخب في البطولات التي يدخل فيها. 

وأشاد "بكار" بأداء زميله في منتخب مصر علي زين قائلا إنه واحد من أفضل اللاعبين في مصر، وناجح في العديد من الأمور المختلفة داخل أرضية الملعب، سواء في طريقة هجومه أو دفاعه داخل الملعب، ويساعد كثيرا المنتخب المصري في الكثير من المباريات. 

تابع موقع تحيا مصر علي