عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

للمشاركة فى مؤتمر أمنى.. وزير الدفاع الإسرائيلى يزور الولايات المتحدة الأمريكية

وزير الدفاع الإسرائيلى
وزير الدفاع الإسرائيلى بيني غانتس

أفادت قناة "كان" الإسرائيلية بمغادرة وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس من البلاد يوم الأربعاء متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى مؤتمر أمني  وإجراء مباحثات مع عدد من مسؤولين أمريكيين. 

تحيا مصر

وزير الدفاع الإسرائيلى فى أمريكا

وذكرت القناة العبرية بأن :" وزير الدفاع الإسرائيلى سيشارك فى مؤتمر الأمن لمعهد آسبين، حيث يتوقع أن يلتقى خلاله بعدد من المسؤولين الأمريكيين، بينهم مستشار الأمن القومى الأمريكي، جيك سوليفان". 

وأضافت القناة :" غانتس سيلتقى كلا من مدير وكالة المخابرات المركزية، وليام بيرنز، ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس، ووزير الدفاع السابق، مارك آسبر، بالإضافة إلى أعضاء ورؤساء لجان فى الكونجرس تتعامل مع القضايا الأمنية". 

 

 

رئيس هيئة الأركان الجيش الإسرائيلى فى المغرب

وتأتي زيارة وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس، بعد زيارة رئيس هيئة الأركان الجيش الإسرائيلى، أفيف كوخافى لدولة المغرب. 

وفى سياق ذاته اعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى بأن :" من بين القضايا التي ستناقش فى المغرب هذا الأسبوع هو تبادل المعارف والتدريب، والقدرة على تدريب معا فى مناورات مشتركة،  وتطوير الأسلحة ونقل المعرفة وربما بخصوص الأسلحة أيضا". 

 

وبعد توقيع اتفاقية السلام بين المغرب وإسرائيل فى عام 2020 توالت الزيارات المعلن عنها بين البلدين وتم توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية حيث أعلنت  أسرائيل فى وقت سابق بأنها ستستقدم عمال من المغاربة للعمل فى مجال البناء والتمريض

كما تأتي زيارة وزير الدفاع الإسرائيلى تزامنا مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإسرائيل، وتوقيع عدد من الاتفاقيات فى مجال التكنولوجي و "إعلان القدس" الذي أكدت فيه الولايات المتحدة الأمريكية على ضمان أمن إسرائيل ضد التهديدات الإيرانية المتزايدة لإسرائيل.  

تابع موقع تحيا مصر علي