عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح في القائمة النهائية لـ جائزة أفضل لاعب في إفريقيا.. وماني ينافسه

محمد صلاح
محمد صلاح

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف”، القائمة النهائية والمُرشحة لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا موسم 2022، وذلك قبل حفل توزيع الجوائز، الذي يُقام مساء غد الخميس في دولة المغرب.

تحيا مصر

المرشحين لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا

وجاء النجم المصري محمد صلاح، في القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل لاعب في القارة، وذلك للموسم الرابع له على التوالي، وينافسه كلاً من السنغالي وزميل صلاح السابق، ساديو ماني والمنضم حديثًا لنادي بايرن ميونخ خلال فترة الانتقالات الجارية، والحارس السنغالي الآخر إدوارد ميندي لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي.

موعد حفل توزع الجوائز

ويقيم الاتحاد الإفريقي، حفلاً مساء غد الخميس الموافق 21 من يوليو الجاري، في دولة المغرب لتوزيع جوائزالأفضل في القارة، سواء كان  ( أفضل لاعب داخل القارة، أفضل لاعب في القارة، أفضل مدرب، أفضل نادي، أفضل منتخب.)

ثنائي الأهلي مُرشحا لجائزة الأفضل داخل القارة

ويتواجد ثنائي النادي الأهلي محمد الشناوي، أليو ديانج، في القائمة النهائية المرشحة لجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا، ويدخل معهم في المنافسة لاعب فريق الوداد المغربي أشرف داري.

مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك

وستعوق مباراة نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، والتي تنطلق في نفس موعد حفل توزيع الجوائز، لاعبي النادي الأهلي، من التواجد في الحفل، وذلك نظراً لارتباطهم بخوض المباراة الأهم لهم خلال هذا الموسم.

ويسعى المارد الأحمر، لإظهار تفوقه في مباراة الغد المرتقبة من جانب الجماهير المصرية، وتحقيق أولى ألقاب هذا الموسم، وإحباط منافسه التقليلدي، قبل المباريات الفالصة له في بطولة الدوري.

أما نادي الزمالك، فيأمل في تحقيق الفوز على حساب النادي الأهلي، لإسعاد جماهيره المستبشرة خيراً في الفريق الأبيض، بسبب عروضه ونتائجه المميزة في الفترة الأخيرة في بطولة الدوري، حيث كان قد حقق فوزاً أخيراً على حساب فريق غزل المحلة، في مباراة الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري، والتي انتهت بتفوق الأبيض بنتيجة هدفين نظيفين.

تابع موقع تحيا مصر علي