عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قتلى وجرحي جراء هجوم تركي على منتجع سياحي فى دهوك العراقية ..فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن مصدر أمني كردي، يوم الأربعاء، عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 33 فى هجوم صاروخي تركي على محافظة دهوك بشمال العراق. 

تحيا مصر

تركيا تستهدف منتجع سياحي فى دهوك بشمال العراق

وصرح المصدر الكردي بأن الهجوم استهدف منتجعا فى مدينة زاخو الواقعة على الحدود بين إقليم كردستان العراق وتركيا.

وذكر مسؤول أخر بأن:" تركيا قصفت قرية برخ مرتين اليوم" لافتا إلى أن :"القصف التركي على منطقة برخ السياحية أسفر عن مقتل 8 سياح وإصابة 23 آخرين بجروح، اغلبيتهم من سياح قادمون من وسط وجنوب العراق". 

وأعلن المتحدث باسم دارة الصحة فى زاخو بأن:" القتلى هم 3 نساء وطفلان و 3 رجال" 

ومن ناحية أخري صرحت وزارة الدفاع التركية  لوكالة فرانس برس بأن:" لا معلومات متوفرة لدينا تؤكد أو تشير إلى قصف فى هذه المنطقة".

 

 

 

وكانت خلية الإعلام الأمني العراقى اعلنت عن تعرض مصيف قرية برخ ناحية دركار التابعة لقضاء زاخو فى محافظة دهوك بكردستان العراق إلى قصف مدفعى عنيف أسفر عن سقوط قتلى ومصابين . 

العراق تدين الهجوم التركي

كما أمر القائد العام للقوات المسلحة بالتحقيق الفوري بالحادث، وأدانت السلطات العراقية بأشد العبارات القصف، وصرحت بأن ذلك يمثل تهديد صارخ للسيادة العراقية وتهديد واضح للمدنيين.

كما دان الرئيس العراقى برهم صالح القصف التركي على بلاده فى تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلا:" القصف التركي الذي طال دهوك واسفر عن سقوط ضحايا ، مدان ومستنكر ويمثل انتهاكا لسيادة البلد وتهديد للأمن القومي العراقى، وتكرارها غير مقبول بالمرة بعد دعوات سابقة لوقف مثل هذه الأعمال المنافية للقانون الدولى وقواعد حسن الجوار".

 

ويذكر  أن تركيا تشن غارات جوية علي قواعد خلفية لحزب العمال الكردستاني بالمناطق الجبلية فى شمال العراق. وفى ابريل الماضي أعلنت تركيا بشن عملية جديدة ضد المقاتلين الأكراد، وأطلق على العملية اسم " قفل المخلب" والتى جاءت بعد عميلتي " مخلب النمر" و"مخلب النسر" والتي أطلقتها تركيا فى عام 2020.

تابع موقع تحيا مصر علي