عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون عن مشاركة الرئيس السيسي في افتتاح منتدى الأعمال المصري الصربي: تؤكد حرصه على إقامة علاقات دولية متوازنة و تجذب المزيد من الاستثمارات

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

استقبل الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، في قصر صربيا الرئاسي، مرحبًا به ضيفًا عزيزا على صربيا للمرة الأولى، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.
تحيا مصر

و عقد الرئيسان، مؤتمرًا صحفيًا للتوقيع على عدد من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين؛ في إطار تعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات منها الزراعة والصناعة والتجارة والإعلام، وقعها من الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع.

منتدى الأعمال المصري الصربي

وفي هذا الصدد، أكد النائب أحمد نشأت منصور وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح منتدى الأعمال المصري الصربي وحرصه على دعوة رجال الأعمال الاستثمار في مصر، يؤكد سعيه جعل مصر صاحبة المركز الأول لجذب الاستثمارات في أفريقيا، مؤكدا أنه سيترتب عنه جذب الكثير من الاستثمارات لمصر الفترة المقبلة .
وأضاف منصور، في تصريحات للمحررين البرلمانين، أن  الرئيس السيسي دائما ما يوجه عدة رسائل رئيسية خلال كلمته في المحافل الدولية المختلفة على رأسها ما يتعلق بضرورة تحقيق التوازن بين الدول النامية  وبين الدول المانحة ودول العالم الأول، خاصة أن الدول النامية ومنها الدول الأفريقية تمتلك الكثير من الموارد ما تؤهلها لتحسين مستوى شعوبها.

أهمية ومكانة مصر الإقليمية والدولية

وأشار منصور، إلى أن زيارات  الرئيس السيسي الأيام الماضية خاصة السعودية وألمانيا وآخرها صربيا  عكست أهمية ومكانة مصر الإقليمية والدولية، كما أنها  تساهم في تعزيز التشارك بين مصر وغيرها من دول العالم فى المجالات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية وتحقيق متطلبات الأمن القومى المصرى.

تداعيات الأزمة العالمية وجائحة كورونا

واختتم وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بالتأكيد على أن مصر ماضية في تحقيق نجاحات كبيرة رغم الصعوبات التي يشهدها العالم بسبب تداعيات الأزمة العالمية وجائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على أكبر اقتصاديات العالم.

إقامة علاقات دولية متوازنة

ومن جانبه، أشاد النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، بزيارات الرئيس عبدالفتاح السيسي ونشاطه خلال الأيام الماضية فمن السعودية إلى برلين واخيرا  زيارته لصربيا، موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على إقامة علاقات دولية متوازنة مع مختلف دول العالم.

وأوضح القطامي،  أن هذه الزيارات سيترتب عنها زيادة أفق التعاون بين مصر وكلا من ألمانيا وصربيا خاصة أنها تحمل تقديرًا كبيرًا لمصر إبان الحرب اليوغوسلافية؛ بعدما انتهجت القاهرة موقفًا رشيدًا من هذه الحرب.

أهمية ومكانة مصر الإقليمية والدولية

وأكد القطامي، أن نشاط الرئيس وزيارته المختلفة عكست أهمية ومكانة مصر الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى تعزيز التشارك بين مصر وغيرها من دول العالم فى المجالات الاستراتيجية والسياسية والاقتصادية وتحقيق متطلبات الأمن القومى المصرى، وتعزيز القدرات المصرية فى كل المجالات وتوفير التعاون الدولى مع جهود التنمية الشاملة التى تشهدها مصر حالياً.

أزمة التغير المناخي وتداعياتها على الدول النامية

واختتم القطامي، بالتأكيد على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث بشكل واضح عن أزمة التغير المناخي وتداعياتها على الدول النامية، موضحا أنه وضع العالم أمام مسؤولياته خاصة في ظل مسؤولية هذه الدول الكبرى عن أزمة التغير المناخي.
 

تابع موقع تحيا مصر علي