عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى ضوء دوره المجتمعى

برلمانى وراء الموكب الأسطوري لمدرس الفلسفة في الجيزة لخدمة الطلاب

سيد عراقي مدرس الفلسفة
سيد عراقي مدرس الفلسفة وعلم النفس

كشف سيد عراقي، مدرس الفلسفة وعلم النفس، تفاصيل الموكب الأسطوري له الذي انتشر بشكل سريع على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الماضية، والذي يظهر فيه وسط آلاف من الطلاب. 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قد تحدثت خلال الساعات الماضية وتداولت مقطع فيديو لمدرس فلسفة يُدعى سيد عراقي، وهو يدخل بسيارة فارهة أحد مراكز الشباب وسط استقبال آلاف الطلبة له وبزي موحد، وسط حالة كبيرة من الحب والاحتفاء به، وما بين مؤيد ومعارض لتلك الفكرة. 

وقال سيد عراقي، مدرس الفلسفة وعلن النفس، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، إن تلك المحاضرة كانت أمس الثلاثاء في تمام الخامسة مساء في منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة. 

وأضاف سيد عراقي مدرس الفلسفة، أن فكرة المحاضرة جاءت من النائب الخاص بدائرة منطقة الطالبية والعمرانية، حيث كان يرغب في عمل خدمة لطلبة الثانوية العامة بالمنطقة، من خلال جلب مدرس الفلسفة الأشهر، وعمل محاضرة مراجعة للطلاب، موضحا أن هذا النائب يعشق العمل والخدمة المجتمعية قبل تولي منصب في مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه رحب كثيرا بالفكرة، وعرض تقديم "الشتيات" هدية من عنده للطلبة. 

مدرس الفلسفة سيد عراقي: أنا من اقترحت على الطلبة ارتداء زي أبيض

وواصل أن هو من اقترح على الطلبة ارتداء زي أبيض موحد خلال تلك المحاضرة، كنوع من الذكرى وتوثيق اليوم، حتى يحتفل الطلبة باقتراب انتهائهم من مرحلة الثانوية العامة، حيث يهدف هذا اللون إلى التحرر. 

وأشار مدرس الفلسفة، إلى أن المحاضرة كانت مجانية بشكل كامل لطلبة، ولم يدفع أي طالب جنيها واحدا خلال المحاضرة، موضحا أن المحاضرة كانت مقتصرة على طلبة الطالبية فقط، ولكنه فوجئ بوجود سيارات وطلبة عديدة من محافظات مختلفة مثل محافظة الإسكندرية وتم الترحيب بهم. 

ويرى سيد عراقي، أن نظام التعليم الجديد مفيد جدا للعملية التعليمية ولكنه يدعم الدروس الخصوصية ولا يقضي عليها، حيث إن صعوبة المناهج زادت على الطلبة وأصبحوا يحتاجون المدرس أكثر من أي وقت مضى. 

وعن دخوله المحاضرة بسيارة فارهة عقب قائلا: "انا عندي عربيتي ولكن بعض الناس بتحب تجاملني وانا بقبل المجاملة دي ومش شايف فيها حاجة عيب". 

تابع موقع تحيا مصر علي