عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ويؤكد برلمانى هو من ساعدنى على هذه الإحتفالية

أستاذ الفلسفة سيد عراقي: فوجئت بردود الأفعال على محاضرتي.. وأكافئ الطلاب بـ «مصايف هدية»

الأستاذ سيد عراقي
الأستاذ سيد عراقي أستاذ الفلسفة وعلم النفس

استعرض الإعلامي أحمد موسى، مقطع فيديو للأستاذ سيد عراقي، أستاذ الفلسفة وعلم النفس، والذي انتشر بصورة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والذي يظهر فيه احتفاء كبير من الطلبة به في أحد مراكز الشباب، وسط سعادة كبيرة وحضور آلاف الطلبة، في مقطع فيديو أثار الجدل بشكل كبير على "السوشيال ميديا". 

وكشف سيد عراقي، أستاذ الفلسفة وعلم النفس، تفاصيل المحاضرة واليوم بالكامل، قائلا إن تلك المحاضرة كان موعدها في الخامسة من مساء اليوم، وكانت في محافظة الجيزة، مشيرًا إلى أن النائب المسؤول عن الدائرة يعمل دائما على الخدمات المجتمعية ومساعدة أهل الدائرة من قبل أن يدخل مجلس النواب. 

وأضاف سيد عراقي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن نائب الدائرة الذي تواصل معه أنه يريد مساعدة طلاب الثانوية العامة من خلال عمل ليلة مراجعة نهائية لطلبة الطالبية والعمرانية بشكل مجاني للطلبة وهو رحب بالفكرة، وتم التنسيق بين كافة الأطراف في الحضور في مركز الشباب. 

وتابع سيد عراقي، أن ارتداء الطلبة الزي الأبيض كان كنوع من الاحتفال مثلما يحدث في الجامعة، "طلبة الجامعة لما بتيجي تتخرج بيلبسوا أبيض في حفلة التخرج، وانا كنت حابب أعمل ده كنوع من تخرج الطلبة من الثانوية العامة، ومروا بامتحانات الثانوية العامة كانت صعبة للغاية فكان يجب أن يفرحوا". 

وواصل أنه يدرس مادتي علم النفس والفلسفة، وفي امتحان علم النفس الجميع شهد ما حدث في محاضرة ليلة الامتحان الخاصة بالمادة، "الحمد لله جعل الطلبة في حالة من الفرحة والسعادة من الامتحان، أحمد ربنا على نعمه عليا". 

وشدد على أن المحاضرة كانت مجانية للجميع بدون أي مقابل ولم يتم تغريم الطالب جنيه واحد، لدرجة حسب ما تم تنظيمه كان الأمر محصور عن طلبة الهرم والطالبية، ولكنه وجد طلبة من محافظة الإسكندرية، ومحافظات أخرى، وتم الترحيب بهم ودخلوا في المحاضرة التي تعد أهم محاضرة في الموسم للثانوية العامة. 

سيد عراقي: أكافئ الطلبة وأعاقبهم على مجهودهم في الدروس

واستكمل سيد عراقي: "زي ما بكافئ الطالب بعاقب الطلبة وبضرب على الواجبات والامتحانات، وعارف وانا بقول الجملة دي حد هيبرأ ويقول بيضرب، ضرب مش زي ما الناس متخيلة، ضرب بنوع من العقاب برضاه، وبناء على ده لما بيجيبوا مجاميع كويسة أقوم بعمل رحلات في العين السخنة والمصايف وغيرها" 

وأردف: "بكافئ الطلبة إني بعمل يوم عائلي الطلبة وأهاليهم أحجز قرية بشكل خاص ونسافر لها يوم كامل، وأحضر بزوجتي ويكون نوع من الذكرى بينه وبين الطلبة وأولياء الأمور". 

وأتم أن محاضرته دائما تكون بها نوع من الحب والجد في نفس الوقت، يوجد ثواب وعقاب، "في شهر رمضان الماضي جمعت كل الطلبة في رمضان سحور مجمع وكان يوم جميل وحضر أعداد كبيرة".

تابع موقع تحيا مصر علي