عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: الشعب المصري يستحق جائزة نوبل في الصبر

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

علق الإعلامي إبراهيم عيسى، على بعض النغمات الصادرة من مسؤولين داخل الحكومة المصرية حول كم الإنفاق للشعب المصري خلال الفترة الماضية، وخاصة خلال فترة عيد الأضحى الماضية، قائلا إن أحد المسؤولين في الحكومة أعلن أن الشعب المصري أنفق خلال فترة عيد الاضحى فقط  65 مليار جنيه. 

وأضاف "عيسى"، خلال تقديمه برنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، وينقلها تحيا مصر، أن 65 مليار جنيه لا يعني شيء، موضحا أن مصر دولة كبيرة جدا بها أكثر من 100 مليون مواطن، أي أنه إذا أنفق كل مواطن 10 جنيه فقط يصل حجم إنفاق الشعب المصري أكثر من مليار جنيه. 

عن انتقاد البعض أن المصريين كانوا يسافرون للساحل الشمالي، عقب إبراهيم عيسى قائلا: "ما يروحوا الساحل إحنا في مصيف، إيه يعني راحوا الساحل أومال هيروحوا فين في الصيف، ما لازم يروحوا يصيفوا في الساحل الشمالي في رأس البر في أي مكان مصيف مش فاهم إيه الانتقاد في كده". 

إبراهيم عيسى: الشعب المصري هو الأول دائما وهم الأهم في أي معادلة 

وتابع إبراهيم عيسى، أنه يجب أن يعطوا الشعب المصري حقه في كل شيء، مؤكدا أن الشعب المصري يجب أن يحصل على جائزة نوبل في الصبر، على ما قدمه على ما دار خلال الـ 8 سنوات الماضية، حيث شارك الشعب في كل النجاحات سواء في واقع اقتصادي أو سياسي أو اجتماعي أيضا. 

واستكمل إبراهيم عسيى، أن الشعب المصري هو الأول والأهم والمعادلة الأصعب، وغير رضاه أو موافقته على أي شيء لن يستطيع أن يحدث، مهما ادعت الحكومة على نفسها القوة، موضحا أن الحكومة طوال الوقت تدعي أنها تعلن أكثر من المواطن المصري، "كل البلاوي اللي وقعت على الشعب المصري على مدار التاريخ، وقعت بسبب الحكومات التي كانت ترأس في ذلك الوقت". 

وأشار إلى أن توافق الشعب المصري خلال الـ 8 سنوات الماضية مع الحكومة المصرية والدولة كان تاريخيا، حيث تحمل الشعب المصري الكثير على مدار الـ 8 سنوات، بداية من 2014 ودعم الرئيس السيسي والحكومة في كل شيء. 

وأوضح إبراهيم عيسى أن الشعب المصري هو من قام بثورة 30 يوليو ومؤمن بها، ويؤيدها ويمارس نجاحاته وفرحته بتلك الثورة من خلال الاحتفالات والبهجة في الميادين. 

تابع موقع تحيا مصر علي