عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يلقي كلمة بجامعة بلجراد اليوم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، إلى جامع بلجراد، حيث من المقرر أن يلقي كلمة داخل الحرم الجامعي تتضمن التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعظيمها، فضلاً عن استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصرة.

تحيا مصر

الرئيس السيسي يضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، النصب التذكاري للجندي المجهول بصربيا برفقة وزير الدفاع الصربي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي قام بوضع إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بجبل أفالا بصربيا.

الرئيس السيسي يلتقي رئيس البرلمان الصربي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء أمس الأربعاء خلال زيارته لصربيا مع إيفيتسا داتشيتش رئيس البرلمان الصربي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس البرلمان الصربي أعرب عن ترحيبه بزيارة الرئيس إلى بلجراد، منوهاً إلى العلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والصربي، وموضحاً حرص بلاده على دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وتعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد البرلماني.

الرئيس السيسي يلتقي بنظيره الصربي

وكان الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس الأربعاء، في قصر صربيا الرئاسي، مرحبًا به ضيفًا عزيزا على صربيا للمرة الأولى، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

مباحثات ثنائية

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي عقد جلسة مباحثات على مستوى القمة مع نظيره الصربي، الذي أعرب عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعبًا، ومشيداً بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين مصر وصربيا، مع تأكيد حرص بلاده على مواصلة الارتقاء بتلك العلاقات وتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين على جميع المستويات، لاسيما في ضوء دور مصر المحوري كركيزة للاستقرار والأمن والسلام في الشرق الأوسط وأفريقيا.

تابع موقع تحيا مصر علي