عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي الهلباوي يُحيي حفلًا غنائيًا بساقية الصاوي في هذا الموعد

علي الهلباوي
علي الهلباوي

يستعد المطرب علي الهلباوي لإحياء حفل غنائي غدًا الجمعة الموافق 21 يوليو، في ساقية عبد المنعم الصاوي بقاعة النهر، وذلك في تمام الساعة السابعة ونصف.

تحيا مصر يرصد لكم تفاصيل حفل علي الهلباوي بقاعة الكلمة في ساقية الصاوي 

علي الهلباوي في ساقية الصاوي

وتم طرح تذاكر الحفل بفئة واحدة بسعر 90 جنيهًا، ومن المقرر أن يقدم مجموعة من الإبتهالات الشهيرة والقصائد الصوفية، منها "مرسال لحبيبتي، وقل للمليحة، أيا من بالوفا، وأنا سميتك الجنة، وعارف، وقل لمن".

معلومات عن علي الهلباوي

علي الهلباوي هو مطرب ومبتهل، ولد بمحافظة القليوبية شهر أغسطس عام 1977 وهو عضو بمجلس إدارة نقابة الإنشاد الديني، وهو نجل المنسد الديني محمد الهلباوي، شارك بالغناء في دار الأوبرا ومكتبة الإسكندرية وقدم العديد من الحفلات الموسيقية.

كما كانت له مشاركه سينمائية في فيلم سينمائي يدعى "الميكروفون"، وحصل على جائزة أحسن أغنية عن أغنية مرسال حبيبتي وهي أشهر أغانيه، كما أن له حفله شهرية في المركز الثقافي بساقية عبد المنعم الصاوي.

صوفية علي الهلباوي 

وقد تحدث على الهلباوى عن نشأته خلال حواره ببرنامج “الجمعة فى مصر” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد والمذاع على فضائية “DMC”، وأرجع الفضل في نشأته الصوفية لوالده المنشد الدينى محمد الهلباوي،وأنه من جعله يتقن لتلك المهنة واستغلال موهبته التي ما زال يسعى نحو تطويرها حتى الآن، حيث قال:”أنا عامل المعادلة بين الإنشاد والغناء والترانيم القبطية والإسلام فيه أغاني عاطفية ولكن ميكونش فيها إسفاف في الكلام”.

وأضاف علي الهلباوي أنه قدم “دويتو” مع المطرب أحمد سعد خلال الموسم الرمضاني المنقضي، وأغنية أخرى مع عدد من الشباب، قائلًا: “إحنا هنقدم للناس حاجة جيدة لأن الشارع فيه حاجات كتير، وبنسعى إننا نقدم حاجة محترمة”.

وأكد علي أنه من الممكن أن يؤدي الأغاني الشعبية ولا يوجد ما يمنعه من هذا اللون من الغناء، حيث إن عددًا من المغنين لديهم صوت جيد وحنجرة ذهبية، ولكنهم بحاجة إلى تدريب وتعلم فن النغم، ثم يقدمون أوراقهم إلى نقابة المهن الموسيقية للحصول على العضوية الرسمية منها.

تابع موقع تحيا مصر علي