عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصلت لـ 4 ساعات.. بيان مهم السكة الحديد بشأن تأخير القطارات على خط القاهرة/ الإسكندرية

أصدرت هيئة القزمية للسكك الحديدية بيانا مهما بشأن أسباب تأخير القطارات على خط القاهرة/ الإسكندرية في كلا الاتجاهين يوم 20/7/2022
وقالت السكة الحديد في بيان لها اليوم الخميس، أنه في تمام الساعة 11.35 قام بعض من الخارجين عن القانون بسرقة صناديق الإشارات والخاصة بتشغيل السيمافورات الأتوماتيكية في المسافة ما بين (طنطا – بركة السبع) .

سرقة صناديق الإشارات 

وأضافت السكة الحديد، أنه يقوم هؤلاء الخارجين عن القانون بنزع الغلاف المعدني لصندوق الإشارات وسرقته إضافة إلى سرقة ترانسات التغذية لأجهزة الإشارات الأمر الذي تسبب في تعطيل نظام الاتصالات والاشارات.

وأوضحت السكة الحديد، إن سرقة صناديق الإشارات أدى إلى تعطيل التقاطر بحركة مسير القطارات والتشغيل بالمحاذرة.

وأضاف البيان، أنه قام بعض الخارجين عن القانون الساعة 15.25 بسرقة أجهزة الإشارات في المنطقة ما بين (طنطا/ كفر الزيات) الأمر الذي أدى إلى تسيير حركة القطارات بالمحاذرة أيضا، موضحا أنه على ضوء ذلك تم تأخير كافة القطارات بمتوسط وصل إلى أربع ساعات حتى تم الاستعداد بتركيب أجهزة أخرى الساعة 4.40.

واهابت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بالمواطنين بالتصدي والإبلاغ عن أي من هؤلاء الخارجين عن القانون والذين يعرضون حياة المواطنين للخطر وتعطيل مرفق من أهم مرافق الدولة.

وشددت هيئة السكة الحديد على أنها تعمل جاهدة لاتخاذ كافة الإجراءات التي تتضمن سلامة حركة مسير القطارات وسلامة المواطنين.

وكانت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قد أعلنت في وقت سابق عن تأخير القطارات على خط القاهرة –الإسكندرية بمتوسط 3 ساعات لكل قطار لأسباب خارجة عن إرادة الهيئة بسب سرقة أجهزة ومهمات وكبلات خاصة بنظم الإشارات الأمر الذي أدى إلى تعطيل السيمافورات الأتوماتيكية و عدد من المزلقانات وقدتم تشغيل الحركة يدويا لحين إصلاح العطل مما يؤدي إلى زيادة تأخير القطارات لتخفيض السرعة وذلك حرصا علي سلامة الركاب .
وذكرت الهيئة القومي لسك حدي مص على أنه تعمل جاهدة بالتعاون مع شركة تالس لاصلاح العطل مع أخذ كافة الاجراءات التى تضمن سلامة مسير القطارات لحين الانتهاء من اصلاح العطل .

 

تابع موقع تحيا مصر علي