عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية التركية: لن نطلب الإذن لشن عملية عسكرية فى سوريا

وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو

صرح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الخميس، بأن تركيا لن تطلب الإذن من أي شخص لشن حملة عسكرية ضد مسلحين أكراد مشتبه بهم فى الأراضي السورية. 

تحيا مصر

أنقرة: لن نطلب الإذن لشن عملية عسكرية فى سوريا

ووفق وكالة الأناضول التركية  قال وزير الخارجية التركي مو لود جاويش أوغلو بعد يومين من قمة طهران حثت خلالها كل من روسيا وإيران على رفض العملية العسكرية التركية فى شمال سوريا:" لقد تبادلنا الأفكار، إلا أننا لم نطلب الإذن مطلقا لعملياتنا العسكرية". 

 

ويشار إلى أن تم اطلاق قمة أستانا يوم الثلاثاء، فى العاصمة الإيرانية طهران بين روسيا وإيران وتركيا من أجل بحث الأزمة السورية، حيث جمعت الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وكان المرشد الإيراني، على خامنئي، أعلن بأن الحفاظ  على وحدة أراضي سوريا أمر ضروري،  وأن أي هجوم فى شمال سوريا سيضر بتركيا وسوريا ويخدم الإرهابيين. 

المرشد الإيراني: ضرورة حل الأزمة السورية عبر المفاوضات

وأضاف خلال لقائه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فى طهران:" ضرورة حل الأزمات عبر المفاوضات والحوار بمشاركة إيران وروسيا".

وتابع قائلا:" نحن نري أمن تركيا وحدودها من أمننا وأنتم يجب أن تعتبروا أن سوريا من أمنكم ومن الضروري حل الأزمة السورية من خلال المفاوضات ويجب على إيران وتركيا وسوريا وروسيا انهاء هذه القضية بالحوار".

 وخلال الأيام الماضية قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة إيران وخلال الزيارة ناقشا الدول الثلاثة عدد من القضايا والملفات منها الأزمة السورية والأزمة الأوكرانية كما أعلنت إيران بإدخال الروبل سوق الصرف الأجنبي للبلاد كما تم توقيع مذكرة تعاون بين البلدين فى مجال الطاقة بقيمة 40 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي