عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية التركية: لم ننفذ أي هجوم على مدنيين فى دهوك بالعراق

وزير الخارجية التركي
وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو

أعلنت تركيا، يوم الخميس، بأنها لا تستهدف المدنيين فى شمال العراق بل تستهدف عناصر حزب العمال الكردستاني، وذلك عقب سقوط قتلى وجرحي فى قصف استهدف منتجع سياحي بمحافظة دهوك فى كردستان بالعراق. 

تحيا مصر

أوغلو: هدفنا حزب العمال الكردستاني

وصرح وزير الخارجية التركي، مولود تشاوش أوغلو، خلال حوار تلفزيوني مع قناة "تى آر تى" بأن :" تركيا لن تستهدف المدنيين فى شمال العراق بل هدفها حزب العمال الكردستاني" لافتا إلى أن :" الهجوم على منتجع سياحي بشمال العراق يهدف إلى تقويض حربنا ضد الإرهاب".

وأوضح تشاوش أوغلو بضرورة تطهير العراق وسوريا من المنظمات الإرهابية وبشكال خاص حزب العمال الكردستاني مشيرة إلى استعداد تركيا للتعاون مع دول الجوار فى مكافحة الإرهاب. 

وتعقيبا على تصريحات المسؤولين العراقيين رفض وزير الخارجية التركي التصريحات العراقية مؤكدا أن تركيا ستواصل استهداف الإرهابيين.

 

 

استهداف منتجع سياحي بمدينة دهوك بكردستان 

وكانت خلية اعلام الأمني العراقى أعلنت أمس، بمقتل 8 أشخاص وإصابة 23 آخرين جراء قصف مدفعي استهدف منتجع سياحي فى مدينة دهوك. 

ووجه المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقى، بإعداد ملف للاعتداءات التركية على أراضيه لتقديم شكوي إلى مجلس الأمن، واستدعاء السفير التركي لدي بغداد لإبلاغه بالإدانة، كما تم استقدام القائم بأعمال العراقى بتركيا للتشاور ووقف إجراءات إرسال سفير جديد. 

واشنطن تدخل على خط الأزمة

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد براس بأن :" واشنطن تراقب الوضع فى أعقاب قصف أدي إلى مقتل مدنيين"

ومن ناحية أخري أكدت الخارجية التركية بأن بلادها مستعدة لاتخاذ جميع الخطوات لكشف حقيقة الهجوم داعيا السلطات العراقية إلى عدم التأثر بخطاب ودعاية حزب العمال الكردستاني والتعاون مع أنقرة لكشف الجناة الحقيقيين فى هذا الحادث. 

تابع موقع تحيا مصر علي