عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من التعليم بشأن لجان ولاد الأكابر بسوهاج

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا مهما لمديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بسوهاج، بشأن التحويلات بين الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة من خارج إدارة دار السلام التعليمية. 

تحيا مصر
وقالت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى خطاب لها، إنه تم رصد كثرة عمليات تحويل الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي من خارج إدارة دار السلام التعليمية لأداء الامتحان داخل الإدارة بأعداد مهولة بالمخالفة للوائح والقوة الاستيعابية لسعة المدارس الخاصة. 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن وراء التحويلات هو الاعتقاد السائد بوجود تساهل وعدم الرقابة على أعمال الامتحانات بهذه اللجان بإدارة دار السلام، الأمر الذي ترتب عليه الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.


وبحسب الخطاب، قرر الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين،ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ، عدم قبول أي تحويلات لمدارس خاصة أو رسمية، إلى إدارة دار السلام التعليمية بمحافظة سوهاج، من الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة من خارج الإدارة إلا بعد العودة إلى الجهة المختصة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأخذ الموافقات اللازمة وفحص المستندات للبت فى قبول التحويل من عدمه.
وشددت نائب وزير  التربية والتعليم على ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك والمتسبب فى عدم تنفيذ التعليمات.

لجان ولاد الأكابر 

واشتهرت العديد من المدارس الثانوية بمسمى لجان أبناء الأكابر في العديد من المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية، من بينها إحدى مدارس الثانوية العامة بإدارة دار السلام التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج. 
ويرجع تسمية هذه اللجان الامتحانية بهذا الاسم،  نظرا لكثرة طلبات التحويل إليها من الطلاب المقيدين بالصف الثالث الثانوي، واتهامات بأن بتسهيل عمليات الغش في هذه اللجان، نظرا لأن الطلاب هم أبناء رجال أكابر في الدولة.

ويؤدي اليوم الخميس طلاب الصف الثالث الثانوي اخر يوم في امتحانات الثانوية العامة 2022.
ويمتحن طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية في مواد الأحياء لطلاب الشعبة العلمية علمي علوم والاستاتيكا لطلاب الشعبة العلمية علمي رياضيات وامتحان الفسلفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي