عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيد عراقي مدرس الفلسفة: نظام التعليم الجديد يدعم الدروس الخصوصية.. وعرضوا علي الترشح للانتخابات

الأستاذ سيد عراقي
الأستاذ سيد عراقي أستاذ الفلسفة وعلم النفس

يرى سيد عراقي، أستاذ الفلسفة وعلم النفس، أن نظام التعليم الجديد يدعم الدروس الخصوصية ولا يحاربها مثلما صرح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، خاصة أن النظام الجديد الخاص بالتعليم يحتاج إلى الفهم والتحليل والتأمل وليس الحفظ فقط، موضحا أن الطالب لكي يتعامل مع النظام الجديد يحتاج للمدرس أكثر من أي وقت سبق، "النظام القديم كان حفظ ممكن أي طالب يحفظ لوحده". 

وأضاف "عراقي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن النظام الجديد مفيد للعملية التعليمية ولكنه يؤدي لزيادة الدروس الخصوصية وليس القضاء عليها، ويتحدث من منطلق ولي أمر، "إن كنت ولي أمر ومليش علاقة بالتدريس النظام القديم كنت هحفط ابني ولكن النظام الجديد يعتمد على الفهم، والتحليل والتأمل والتطبيق والبحث، وده بالتأكيد محتاج مدرس مع الطالب عشان يفهمه الموضوع بشكل أوسع ويكون متفوق فيه". 

وتابع سيد عراقي، أن الدروس الخصوصية أصبحت جزء من التعليم في الوقت الحالي، والعالم يمر بأزمة اقتصادية عالمية في الوقت الحالي، ومن الطبيعي أن ترتفع أسعار الدروس الخصوصية مع الارتفاع في أسعار كل شيء. 

وواصل سيد عراقي أن ليلة الامتحان عادة تكون سعرها مثل المحاضرات العادية في الثانوية العامة على مدار العام، موضحا أن ليلة الامتحان عادة ما تكون محاضرة أو اثنين على الأغلب فقط. 

سيد عراقي: ليس لدي أي طموحات سياسية

وعن محاضراته التي أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي عقب سيد عراقي قائلا إن ظهور عدد كبير جدا من الطلبة خلال مقطع الفيديو أمر طبيعي وكان يتوقعه في تلك المحاضرة، حيث إن طلابه بالآلاف، "بفضل ربنا الحمد لله طلابي كتير، ومتوقع يحضر ليا عدد كبير".

واستكمل سيد عراقي، أن مقطع الفيديو الذي انتشر على موقع التواصل الاجتماعي 3 دقائق ملخص لثلاث ساعات من محاضرة المراجعة النهائية لأحد امتحانات الثانوية العامة، موضحا أن الطلبة واعيين ومتفهمين بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه دائما يتواجد من بين طلابه أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية. 

وعن دخوله المحاضرة بسيارة فارهة، عقب قائلا: "بعض الناس بتجاملني وانا بقبل المجاملة الخاصة بيهم، ليه دايما عاوزين تشوفوا المدرس ريحته عرق ومربي دقنه والكلام ده" 

وشدد على أنه ليس لديه أي طموحات سياسية، ولم يفكر في الدخول في أي انتخابات على الرغم أنه عُرض عليه أكثر من مرة تلك الفكرة ولكنه رفض بشكل قاطع، "أنا بركز في مهنتي وبس". 

 

تابع موقع تحيا مصر علي