عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مصر طالما طالبت بمكافحة الإرهاب وندعو لإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر طالما طالبت باتباع نهج شمل لمكافحة الإرهاب والتصدي له بكافة صوره وأشكاله، وتكثيف التعاون الدولي لمكافحته.

تحيا مصر

مصر تطالب بإخلاص منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل

وطالب الرئيس السيسي، خلال كلمته في جامعة بلجراد، عقب منحه الدكتوراه الفخرية، المجتمع الدولي لتعزيز الجهود الرامية لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل،  في ظل ما يكتنف ذلك من مخاطر تهدد بقاء البشرية وتهديد السلم والأمن الدوليين.

ضرورة وجود حل دبلوماسي للنزاع الروسي الأوكراني

ولفت الرئيس السيسي، إلى ضرورة معالجة القضايا الدولية، حيث أصبح النزاع الروسي الأوكراني أزمة عالمية تهدد الدول بأجمعها، مشيرًا إلى أنه ترتكز ثوابت الموقف المصري من هذه الأزمة على أهمية تناول كافة السبل المؤدية إلى التهدئة وضرورة وجود حل دبلوماسي للنزاع وبذل كافة للجهود من أجل تحقيق ذلك وبما يجنب شعوب العالم الآثار السلبية لهذه الأزمة.

جامعة بلجراد تمنح الرئيس السيسي الدكتوراه الفخرية

وصرّح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن جامعة بلجراد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، منحت الرئيس السيسي، اليوم الخميس، درجة الدكتوراه الفخرية تكريماً لجهوده التنموية داخل مصر، وكذلك لنشر فكر وثقافة السلام والتعاون والبناء اقليمياً ودولياً.

جهود الرئيس السيسي في تعزيز السلام 

 كما ثمنت الجامعة المساهمة الفاعلة للرئيس في تعزيز السلام والتعاون على المستويين الإقليمي والدولي، فضلاً عن جهوده الرائدة نحو مكافحة ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية، إلى جانب الجهود الحثيثة على صعيد مكافحة تغير المناخ، والتي تكللت باستضافة مصر للقمة العالمية للمناخ في نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

الرئيس السيسي يهدي تكريمه للشعب المصري

من جانبه؛ أعرب الرئيس عن اعتزازه بهذا التكريم، معتبراً أنه ليس موجهاً لشخصه وإنما للشعب المصري بأكمله كشريك أساسي في الإنجازات التي تحققت مؤخراً في مصر على العديد من الأصعدة، وقد ألقى سيادته كلمة بهذه المناسبة، حيث تضمنت التركيز على مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعظيمها، فضلاً عن استعراض محددات السياسة المصرية تجاه أهم القضايا الإقليمية والدولية المعاصرة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي