عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

24 سبتمبر..  التعليم تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إنه يبدأ العام الدراسي الجديد يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي يستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية .
وبحسب بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  تكون مدة الدراسة في الفصلين الدراسيين، 98 يوم للفصل الدراسي الأول و 96 يوم للفصل الدراسي الثاني.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أنه تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أنه تعقد الامتحانات الشفوية والعملية للطلاب قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

واختتمت وزارة التربية والتعليم،  البيان، قائلة: "تتمنى وزارة التربية والتعليم لجميع الطلاب عاماً دراسياً مليئاً بالتعلم والإنجازات" .

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن آلية إعداد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد و تحديد موعد عودة الطلاب إلى المدارس، وبدء العام الدراسي الجديد 2022/ 2023.

التعليم تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022-2023

ويتساءل أولياء الأمور عن موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2022-2023،  لإجراء الاستعدادات والتحضير لعودة الطلاب إلى المدارس.

وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات خاصة ل"تحيا مصر"، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم تحدد بعد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2022-2023، أو موعد عودة الدراسة حتى الآن، غير أنه شدد على أن اتخاذ قرار بدء العام الدراسي الجديد يتطلب اتخاذ عدة إجراءات ومشاورات واسعة لتحديد الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

وذكر المصدر، أن قبل تحديد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، لابد من التشاور مع الجهات المعنية والتنفيذية ومنها اتخاذ رأي وزارة الصحة والسكان فيما يتعلق بالوضع الوبائي، خاصة في ظل الحديث عن بوادر لظهور الموجة السادسة من فيروس كورونا، إضافة إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي،  للتشاور والنقاش للوصول إلى المواعيد التى يرتأي المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي أنها الأنسب لشرح المناهج والدروس مع مراعاة عدد أيام الإجازات والعطلات الرسمية للدولة بما لا يؤثر على الأيام الفعلية للدراسة.
كما شدد المصدر، على ضرورة التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومدى جاهزية الجامعات، حتى لا يحدث تضارب في قرار عودة الدراسة في المدارس والجامعات. 

تابع موقع تحيا مصر علي