عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التعليم: إعلان نتيجة الثانوية العامة نهاية أول أسبوع من شهر أغسطس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2022، بعد انتهاء مارثون الامتحانات اليوم الخميس.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022, في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وعقدت امتحانات الثانوية العامة 2022 ، خلال الفترة من يوم الاثنين 20 يونيو 2022 ، وحتى يوم الخميس 21 يوليو .

وبحسب تصريحات الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن الامتحانات سارت في أجواء هادئة ودون أي مشكلات من شأنها تعكير صفو سير العملية الامتحانية على مدار امتحانات الثانوية العامة .

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة لهذا العام 2022 إلكترونيا عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

الحصول على نتيجة الثانوية العامة

ويستطيع طلاب الصف الثالث الثانوي،  الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022، من خلال الدخول على الرابط الذي سيتم إتاحته  فور اعتماد نتيجة الثانوية العامة من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.


ويمكن لطلاب الثانوية العامة، إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب، والضغط على كلمة تسجيل،  لتظهر بعدها نتيجة الطالب تفصيليا.


وتعتبر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  إن نتيجة الشهادة الثانوية للطالب على الموقع الالكتروني ليس رسمية، ولكن النتيجة الرسمية يتم الحصول عليها من خلال المدرسة التابع لها الطلاب.

ويبلغ طلاب الثانوية العامة هذا العام 2022 بشعبتيها العلمية، والأدبية، بإجمالي عدد 708 ألف و478 طالب/طالبة أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

انطلقت امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، الاثنين 20 يونيو، في المواد غير الأساسية التي لا تضاف للمجموع.

بينما انطلقت امتحانات الثانوية العامة 2022  في المواد الأساسية التي تضاف إلى المجموع،  الأحد 26 يونيو الجاري، داخل لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، بنظام أسئلة اختيار من متعدد بنظام "البابل شيت".

تابع موقع تحيا مصر علي