عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهنئا الزمالك بالفوز.. رئيس شباب النواب : القمة عرس كروي كبير

تتويج الزمالك بكأس
تتويج الزمالك بكأس مصر

قال الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن نهائي كأس مصر عكس صورة حضارية للرياضة المصرية ، مؤكدا ان المباراة كانت   ديربي  قوي بين أفضل وأقوى فريقين في مصر والقارة الأفريقية.

واكد رئيس لجنة الشباب الذي شارك في مراسم تسليم كأس مصر ، أن  المباراة خرجت  بشكل يليق بالكرة المصرية، وتحلي  الفريقان بالروح الرياضية داخل الملعب ونفس الأمر للجماهير المتواجدة في المدرجات .

وقدم رئيس لجنة الشباب التهنئة للنادي الزمالك علي الفوز باللقب وحصوله علي كأس البطولة  وهو اللقب المستحق متمنيا التوفيق لكل الأندية  المصرية ،  كما أكد ان نادي الأهلي  قدم مباراة كبيرة ولكن لم يحالفه الحظ .


واوضح ان مبارة القمة كانت عرس كروي رائع استمتع به الملايين  من جماهير ومحبى الكرة المصرية حيث كان  الاداء راقي وممتع موجها الشكر للقيادة السياسة علي الدعم الكبير للرياضة المصرية وهو ما انعكس علي وجود منشآت رياضية علي اعلي مستوي ، وهو ما شاهدناه في استاد القاهرة الذي يعد  مفخرة للمصريين .

توج فريق نادي الزمالك بكأس مصر 2021 بعد فوزه على الأهلي ينتيجة 1-2 في المباراة التي انتهت منذ لحظات  على ستاد القاهرة الدولي.

وتقدم الزمالك عن طريق أحمد سيد زيزو في الدقيقة الخامسة  بعد خطأ فادح من محمد الشناوي، وكلف حارس الأهلي فريقه هدفًا أول، بعد خروجه الخاطئ من المرمى، حيث استغل سيف الدين الجزيري خطأ حارس الأهلي، وأرسل عرضية، استغلها أحمد سيد زيزو وسدد الكرة برأسه في المرمى.

وبنفس الخطأ، لياسر إبراهيم، استطاع أشرف بن شرقي أن يخطف الكرة من مدافع الأهلي، قبل أن يمررها لأحمد سيد زيزو، الذي تبادل الكرات بسهولة مع إمام عاشور بين دفاعات الأهلي، ليحرزها وسط ميدان الفارس الأبيض علي يسار الشناوي في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

 

واستطاع حسام حسن مهاجم الأهلي البديل، أن يقلص الفارق، في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، لتصبح النتيجة 1-2 لصالح الزمالك.

 

تشكيل الأهلي في مباراة الأهلي والزمالك

ودخل المدرب ريكاردو سواريس اليوم بتشكيل مفاجئ في مباراة الأهلي والزمالك، وجاء تشكيل الأحمر اليوم كالآتي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني - ياسر إبراهيم - أيمن أشرف - علي معلول

خط الوسط: حمدي فتحي - أليو ديانج - عمرو السولية

خط الهجوم: محمد مجدي أفشة - محمد شريف - أحمد عبد القادر

تشكيل الزمالك

فيما جاء تشكيل الفارس الأبيض اليوم في مباراة الأهلي والزمالك وجاء التشكيل كالآتي:

حراسة المرمى: محمد عواد

خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود حمدي الونش – حسام عبد المجيد – أحمد فتوح

خط الوسط: محمد عبد الغني – إمام عاشور – سيد عبد الله "نيمار" – أشرف بن شرقي – أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: سيف الجزيري.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد نديم وعبد الله جمعة ومحمود علاء وحازم إمام و محمد أشرف " روقا" و يوسف إبراهيم " اوباما " و محمد اوناجم و محمود عبدالرازق "شيكابالا " و أيمن حفني

 

بهذا الفوز، يدخل الزمالك بطولة كأس مصر جديدة في دولاب بطولته، ليصل إلى 29 بطولة، بينما حصد الزمالك 37 بطولة.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي