عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف لعبت أخطاء الأهلي الدفاعية دوراً في تتويج الزمالك بالكأس؟

علي معلول وياسر إبراهيم
علي معلول وياسر إبراهيم

تُوج أمس الخميس الموافق 21 من يوليو الجاري، نادي الزمالك بطلاً لكأس مصر، بعد الفوز على غريمه التقليدي النادي الأهلي، بنتيجة هدفين مقابل هدف.

تحيا مصر

الزمالك بطل كأس مصر:

وافتتح التسجيل للأبيض، في ليلة الأمس كلاً من أحمد سيد زيزو في الخمس دقائق الأولى من زمن الشوط الأول ، وبعدها ضاعف إمام عاشور النتيجة بتسجيله الهدف الثاني، فيما جاء هدف الأهلي الوحيد عن طريق مهاجمه حسام حسن، في الدقيقة 55 من زمن المباراة، وبعدها أسدل الستار على تلك المواجهة التي حملت معها الفرحة لمشجعي ومحبي الأبيض، في المقابل كان الحزن والقهر هو ما عاشه جمهور الأحمر.

كيف لعبت الأدوار الدفاعية دوراً في تتويج الزمالك بالكأس ؟

جاءت أهداف نادي الزمالك في لقاء الأمس، نتيجة أخطاء دفاعية كارثية مُكررة من جانب لاعبي النادي الأهلي، فالهدف الأول، الذي سجله أحمد سيد زيزو، جاء نتيجة خطأ لا يُغتفر من أيمن أشرف، الذي كان في سباق مع مهاجم الجزيري ، والذي تفوق في هذا السباق، وبعدها افتعل الشناوي، خطأً كارثياً، بخروج غير موفق، أدى لاستقبال الهدف الأول من قِبل زيزو، الذي أرسل الكرة برأسية في الشباك الخالية بعد عرضية مُتقنة من جانب الجزيري.

الهدف الثاني، هو هدف هزلي بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فعلى الرغم من أن الكرة كانت في حوزة دفاعات النادي الأهلي وبالتحديد ياسر ابراهيم، إلا أن مبالغته في الحفاظ على الكرة حتى تخرج إلى ركلة مرمى، أدى لخطفها من جانب بن شرقي، والذي مررها لإمام عاشور، في جملة رائعة بينهما، اُختتمت بالأخير بتسجيل الهدف الثاني، من جانب المميز إمام عاشور.

أخطاء الأهلي الدفاعية، تكررت في الكثير من مباريات الأهلي، والتي على إثرها أدت لسقوطه في فخ التعادل أو الهزيمة في لقاءاته بالدوري، الأمر الذي أفقد الصواب لدى المشجعين، وباتوا يعانون من تراجع مستوى ونتائج الأهلي خلال الفترة الأخيرة.

ويحتاج النادي الأهلي، خلال المرحلة المقبلة لأن يعود إلى رشده ويُعدل من مسار نتائجه في بطولة الدوري، التي يُعيل عليها جمهور الأحمر حِملاً كبيراً بالتتويج بها، فهي البطولة المتبقية للفريق خلال هذا الموسم بالإضافة لبطولة كأس مصر، والتي لم يخوض فيها الأحمر سوى لقاء في دور الـ 32، لذا الخسارة في أي مباراة مقبلة، لن يتقبله الجمهور من اللاعبين.

تابع موقع تحيا مصر علي