عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انطلاق انتخابات حزب الدستور على مقعد الرئيس والأعضاء.. اليوم

حزب الدستور
حزب الدستور

 تنطلق انتخابات حزب الدستور، اليوم الجمعة، على مقعد الرئيس والاعضاء، حيث ستكون المنافسة بين الإعلامي البارز خالد داوود، القيادي بالحركة المدنية، والإعلامية جميلة إسماعيل.

تحيا مصر
 

حيث دعى علاء الخيام، رئيس الحزب الحالي، الجمعية العمومية للحضور في الانتخابات، للإدلاء بأصواتهم على مقعد الرئيس والأعضاء.

وقال علاء الخيام، في دعوته إلى الأعضاء:" تحياتي لحضراتكم، اتشرف بدعوتكم لحضور الانتخابات الخاصة بحزب الدستور، غدا الجمعة ٧/٢٢ وذلك بمقر  حزب الكرامة ٧ شارع الموسيقار علي اسماعيل.

نقابة المحامين تغلق باب الترشح على مقعد النقيب العام

وكانت قد اختتمت اللجنة المشكلة لتلقي طلبات الترشح على مقعد نقيب المحامين، عملها الأربعاء  الماضي.

وتتكون اللجنة التي شكلها الأستاذ مجدي سخى القائم بأعمال نقيب المحامين، لاستقبال طلبات الترشح؛ من الأساتذة: «مجدي فهمي، نبيل الشافعي، محمود فهمي».

واستقبلت اللجنة، على مدار الأيام الماضية أوراق 17 مرشحًا على مقعد النقيب العام،  وتواصل عملها في اليوم الأخير من عملية استقبال أوراق المرشحين.

وأعلنت اللجنة، أنه سيتم  إعلان الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات يوم الجمعة الموافق 22/7/2022.

وتبدأ في تلقى التنازلات والاعتراضات والطعون يوم السبت 23/7/2022 وحتى يوم الثلاثاء 26/7/2022، والفصل فى التظلمات والتنازلات والطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين فى موعد غايته يوم السبت 30/7/2022.

وتجرى الانتخابات يوم الأحد الموافق 4/9/2022، وإجراء انتخابات الإعادة يوم الأحد الموافق 11/9/2022.

يذكر قرر مجلس نقابة المحامين، قد فتح باب الترشح علي مقعد نقيب المحامين العام، في يوم ١٥ / ٧ الماضي علي ان تجرى الانتخابات في ٤ /٩ المقبل‏

يذكر أن لجنة تلقي طلبات الترشح على مقعد نقيب المحامين، أعلنت أمس عن ترشح محام واحد، في اليوم الرابع من فتح باتب الترشح، وبذلك  يصل عدد المرشحين على مقعد النقيب العام، إلى 17 مرشح، حيث تختتم اللجنة المشكلة منكلا من مجدي فهمي، نبيل الشافعي، محمود فهمي، لاستقبال طلبات الترشح؛ اليوم.

ومن المقرر أن تعلن اللجنة عن الكشوف الأولية للمرشحين، إضافة إلى  فحص الطلبات يوم الجمعة المقبل الموافق 22/7/2022، على ان يبدأ تلقى التنازلات والاعتراضات والطعون يوم السبت 23المقبل الموافق /7/2022 وحتى يوم الثلاثاء 26/7/2022.

كما يبدأ الفصل  فى التظلمات والتنازلات والطعون وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين فى موعد غايته يوم السبت 30/7/2022.
 

تابع موقع تحيا مصر علي