عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالأرقام.. الشناوي "سد الأهلي المُنهار" وراء نتائجه السلبية

محمد الشناوي حارس
محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي

أدت أخطاء محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتعرض الفريق لخسائر ونتائج غير مُرضية، كان آخرها السقوط أمام فريق الزمالك في نهائي الكأس، بعد الخسارة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على ستاد القاهرة.

تحيا مصر

الزمالك بطل كأس مصر

وتُوج نادي الزمالك بلقب كأس مصر للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه، بعد الفوز على النادي الأهلي، الذي عانى خلال لقاء الأمس من كوارث لاعبيه سواء على مستوى حراسة المرمى متمثلة في محمد الشناوي، أو على صعيد الأخطاء الدفاعية المتكررة من كل من ياسر إبراهيم، أيمن أشرف، وانضم لهم مؤخراً علي معلول.

الشناوي أحد أسباب هزيمة الأهلي:

ويعد محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأحمر، أحد أهم الأسباب المؤثرة في تراجع مستوى ونتائج الفريق خلال الفترة الأخيرة، فالحارس الدولي يعاني من انخفاض ملحوظ في مستواه، وتسببت أخطائه في فقدان العديد من النقاط في بطولة الدوري، إضافة إلى خسارة لقب كأس مصر، بعدما تسبب خروجه بالأمس بشكل غريب ومتهور إلى استقبال شباكه للهدف الأول من جانب لاعب الزمالك أحمد سيد زيزو.

أما في الدوري، فحدث ولا حرج، أخطائه المتكررة كانت السبب في هزيمة الفريق بثنائية أمام بيراميدز في الجولة الماضية، إضافة إلى تسببه في تعادل الفريق أمام الزمالك في لقاء القمة، ناهيك عن أخطائه في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا ، والتي خسرها الفريق الأحمر لصالح نادي الوداد، الذي تمكن من تحقيق الفوز بثنائية نظيفة في مباراة مايو الماضي.

أرقام الشناوي 

مُليت شباك الشناوي، هذا الموسم بـ 34 هدف من إجمالي لعبه 34 مباراة، وهو رقم يعد سَقطة في سجلات الحارس، الذي عُرف عنه أنه حارس مرمى الأول، والحارس الذي حافظ على حظوظ المارد الأحمر في التتويج بالبطولات، علاوة عن تأثيره الكبير مع المنتخب سواء المنتخب الأول أو الأوليمبي، في العديد من المحافل الدولية.

افتقد الشناوي، في الفترة الأخيرة للثقة الي كانت تمنحها له جمهور القلعة الحمراء، والفضل في ذلك يرجع إلى أخطائه الساذجة التي يفعلها في كل مباراة حاسمة للأحمر سواء في الدوري أو في الكأس.

 

تابع موقع تحيا مصر علي