عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مايسة عطوة: الرئيس السيسي يحرص على تعزيز العلاقات بيننا وبين دول العالم

النائبة مايسة عطوة
النائبة مايسة عطوة

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بمنح جامعة بلجراد والتي تعد أحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، درجة الدكتوراه الفخرية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدة أن ذلك يعد تكريما لجهوده و إنجازاته داخل الدولة المصرية، فضلا عن نشره لثقافة السلام إقليميا ودوليا.

تحيا مصر

وأشارت مايسة عطوة،  إلى الدور الكبير الذي تقوم به الدولة المصرية على المستوى الدولي، وجهودها في إقامة علاقات متوازنة مع كل الدول، مما يعزز من فرص التعاون معها.

الدبلوماسية المصرية

وأضافت عضو مجلس النواب: فمنذ تولي الرئيس السيسي للحكم وقد أكدت مصر علاقتها على كافة المستويات، موضحة أن الدبلوماسية المصرية أخذت دفعة قوية خلال السنوات الماضية بفضل الاتصالات المباشرة وتلك الجهود رفيعة المستوي.

نشر فكر وثقافة السلام

وأكدت مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي يحرص على تعزيز العلاقات بيننا وبين دول العالم، خاصة في ظل زيارته إلى صربيا توجه إلى جامعة بلجراد التي منحت درجة الدكتوراه الفخرية إلى الرئيس تكريمًا لجهوده التنموية ولحرصه على نشر فكر وثقافة السلام والتعاون على المستوى الإقليمي والمستوى الدولي.

 جامعة بلجراد تمنح الرئيس السيسي الدكتوراة الفخرية

هذا و منحت جامعة بلجراد إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، الرئيس السيسي، أمس الخميس، درجة الدكتوراه الفخرية تكريماً لجهوده التنموية داخل مصر، وكذلك لنشر فكر وثقافة السلام والتعاون والبناء إقليمياً ودولياً.

جهود الرئيس السيسي في تعزيز السلام 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن كلاً من رئيس جامعة بلجراد ووزير التعليم والعلوم والتنمية التكنولوجية وأعضاء مجلس الجامعة أعربوا عن الفخر إزاء تشريف الرئيس للجامعة، مؤكدين أن قرار منح الرئيس درجة الدكتوراه الفخرية جاء انطلاقاً من دور الرئيس في قيادة مصر خلال فترة عصيبة من الاضطرابات إلى مرحلة جديدة من التنمية والبناء، وذلك بالإصلاحات الهيكلية العميقة التي أطلقها على المستوى الوطني في المجالات الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب المشروعات القومية الكبرى التي بادر بإطلاقها وتشييدها في شتى قطاعات الدولة وساهمت بشكل بارز في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين وإعادة رسم الخريطة التنموية لمصر.

تابع موقع تحيا مصر علي