عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لافروف : روسيا منفتحة على بناء شراكة شاملة مع القارة الأفريقية

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

أعلن وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف، فى تصريحات صحفية له اليوم الجمعة بثتها قناة سكاى نيوز، أن روسيا تعمل مع شركاءها الأفارقة من أجل خفض حصة اليورو والدولار فى التجارة المتبادلة بينهم 

تحيا مصر
 

وزير الخارجية الروسى: روسيا منفتحة على بناء شراكة شاملة مع القارة الأفريقية 

وشدد لافروف على أن بلاده منفتحة على بناء شراكة شاملة ومتكاملة مع كافة الدول الأفريقية، مشددا على أن ادعاءات الغرب بشأن أن روسيا ربما تصدر الجوع للعالم هى ادعاءات ليس لا أساس لها من الصحة. 

وصرح لافروف أن بلاده سوف تقوم بدراسة طلب بودابست بشأن مضاعفة شحنات الغاز و تزويد المجر بكميات إضافية من الغاز هذا العام، مؤكدا على أن روسيا لا تأجج أزمة غذائية وأنها ستواصل تقديم شحنات الغذاء والطاقة وفقا للاتفاقيات الدولية. 

 

أخر مستجدات الأزمة الروسية الأوكرانية  

جدير بالذكر أن الرئيس الأوكرانى زيلينسكى كان قد صرح، أمس الخميس بعد اجتماعه مع كبار القادة، أن الجيش الأوكرانى لديه القدرة على تحقيق مكاسب فى ميدان المعركة وإلحاق خسائر جسيمة بروسيا، مشددا على أنه يجب تشديد حدة الهجمات على الروس. 

ومن جانبها كانت الرئاسة الأوكرانية قد شددت على أن الجبش الأوكرانى سوف يقوم بالرد عسكريا على أى "استفزاز"روسى، وذلك فى إطار اتفاق تصدير الحبوب. 

وكانت روسيا قد أكدت على أن العقوبات الجديدة التى فرضها الاتحاد الأوروبى سوف تضر الاقتصاد العالمى. كما أكد وزير الخارجية الروسى على أن الحزمة الأخيرة من العقوبات على روسيا هى غير شرعية وسوف تكون لها تداعيات وأثار وخيمة على الأمن الغذائى العالمى والاقتصاد العالمى.

تابع موقع تحيا مصر علي