عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل أغنية "للي".. كيف تعامل أكرم حسني مع شائعات اقتباس الأغاني؟

أكرم حسني
أكرم حسني

واجه الفنان أكرم حسني خلال الساعات الماضية اتهام بسرقة كلمات وألحان أحدث أغانيه “للي” التي يغنيها الكينج محمد منير ولكن لم تكن هذه المرة الأولى التي يتعرض لاتهامات بالسرقة وأزمات من هذا النوع.

تحيا مصر يرصد أزمات أكرم حسني مع سرقة الأغاني

أزمات أكرم حسني مع سرقة الأغاني 

اتهم الشاعر عادل صابر والملحن محمود المنسي، صناع أغنية “للي” التي تجمه أكرم حسني ومحمد منير بالسرقة معلنين إتخاذ الإجراءات القانونية.

وكان قد واجه أكرم حسني من قبل اتهامات باستغلال شباب ورشة برنامجه الشهير “أبو حفيظة” ونسب النجاح لنفسه بحسب انتقادات الجمهور في ذلك الوقت، لكن رد أكرم حسني وقتها في تصريحات له مشيرًا إلى أنه لم يستغل أي شخص في الورشة وحاول الاستفادة من موهبة كل شخص منهم وتوظيفها في المكان المناسب.

ومنذ فترة بسيطة، تعرض أكرم حسني لانتقادات حيث زعم البعض أن ملحن أغنيته “ستو أنا” اقتبس لحن الأغنية من أخرى أجنبية تحمل اسم Sugar daddy.

اقتباس أغنية ستو أنا من أغنية أجنبية

ومن جانبه نفى ملحن الأغنية أحمد وحيد هذه الاتهامات في تصريحات صحفية ولكن المؤلف محمد صلاح العزب انتقد أكرم حسني والقائمون على الأغنية في منشور بسبب استخدام لفظ الجلالة الله.

وكتب عبر صفحته: “هل طبيعي إن اسم ربنا عز وجل يتقال بهذا القدر من المرقعة في أغنية ستو أنا؟”، ووقتها رد الفنان قائلًا: “من يقول كلمة الله في الأغنية هم مجموعة كورال من ألذ الناس اللي اشتغلت معاهم، وكلمة الله فرقت معانا وعلقت مع الناس”.

وتابع: “ودا لأنها كلمة دارجة في كلامنا، وتراثنا”، ومؤخرًا رد أكرم حسني على اتهامات سرقة كلمات أغنية “للي”، قائلًا: “قريت من شوية بوست بيتهمني بسرقة كلمات أغنية (للي) من شاعر من جنوب مصر الحبيب”.

أزمة أكرم حسني وأغنية للي

وأضاف: "بعدها أكتر من صحفي كلمني بيطلب مني رد على الاتهام ده... ف خلوني أوضح كذا نقطة: أولاً: كل الحب والاحترام والتقدير لكل موهبة فنية بتقدم فن يحترم الجمهور وجنوب مصر خرجلنا شعراء وأدباء كتير علي رأسهم الخال الابنودي رحمة الله عليه
ثانياً: أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحاً مؤقتاً".

واستكمل: “ثالثاً: تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيتاً مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي. رابعاً: لما كتبت الأغنية كانت مكونة من ٢٠ بيت اختار منهم الكينج ١٢ بيت وتم تسجيلهم ف معتقدتش اللي كتب ٢٠ بيت هتقف معاه في جملة عشان يسرقها”.

واختتم: “أنا بكتب أغاني بقالي أكتر من ٨ سنين من خلال برامج ومسلسلات وأعمال فنية قدمتها، وكنت على سبيل المثال في أغاني برنامج أبو حفيظة قبل ما بستخدم لحن أي أغنية في البرنامج برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفظاً لأصحاب حقوق الملكية الفكرية”.

تابع موقع تحيا مصر علي