عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الفنانة نهلة سلامة تنهار بالبكاء خلال تشييع جثمان والدتها وسط غياب نجوم الفن

الفنانة نهلة سلامة
الفنانة نهلة سلامة

انهيار وحزن للفنانة نهلة سلامة أثناء تشييع جنازة والدتها التى تم الصلاة على جثمانها فى مسجد مصطفى محمود بالمهندسين اليوم الجمعة واقتصرحضور الجنازة على أقارب الفنانة فقط فيما غاب جميع نجوم الفن والمشاهير عن حضور الجنازة. 

تحيا مصر
وقدمت الفنانة نهلة سلامة الشكر لكل من قدم لها واجب العزاء فى رحيل والدتها من خلال فيديو لموقع تحيا مصر.
و كانت الفنانة نهلة سلامة، أمس، قد كشفت عن وفاة والدتها إذ نعتها بكلمات مؤثرة في منشور لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الأجتماغي «فيس بوك»: «حبيبتي يا أمي وعشقي وكل حياتي، الله يرحمك ويحسن إليك.. إنا لله وإنا إليه راجعون».
وذكرت الفنانة فى فيديو لموقع تحيا مصر "ان واجب العزاء فى منزل الاسرة " جاء متناسق مع ما نشرته شقيقتها على فيس بوك "ومن المقرر أن يقام عزاء والدة الفنانة في منزلها المتواجد في 3 شارع الحجاز جامعة الدول، وفقا لما أعلنته شقيقتها عبر موقع “فيسبوك”.


من هي والدتها الفنانة نهلة سلامة 


مع العلم أن والدت الفنانة نهلة سلامة هي الفنانة الاستعراضية نوال الصغيرة ولدت  فى ٧ أبريل ١٩٤٩، وبدأت التمثيل فى سن صغيرة، ثم عملت كراقصة لمعت فى الستينيات واستمرت حتى بداية السبعينيات، وقدمت دور حميدة خادمة عمدة زنبيل الجبل فى فيلم "أنا الدكتور" مع عادل امام و فريد شوقى عام ١٩٦٨
يذكر أن آخر أعمال الفنانة نهلة سلامة هو مسلسل "نقل عام" كتبه ورشة من المؤلفين الشباب وإخراج عادل أديب، بطولة محمود حميدة، سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، ميرهان حسين، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيى الدين، إيمان أيوب، عابد عنانى، نهلة سلامة، نور خالد النبوى، هاجر الشرنوبى، أميرة أديب، وعدد كبير من الفنانين، عرض فى 30 حلقة.


وفى العصر الحديث، لقب بعض رواد السوشيال ميديا الفنانة نهلة سلامة بـ "نجمة الإغراء" في الألفية الجديدة، خاصة أن نهلة تتميز بشكل مميز وقوام متفرد، بالإضافة إلى أدوراها الجريئة التي قدمتها فى أفلام السينمائية، ولعل أبرزها فيلم "الصرخة" مع  نور الشريف 1991، وامرأة فوق القمة مع نادية الجندى، وغيرها من الأفلام.
وأوضحت نهلة فى وقت سابق,الاغراء ليس بالملابس العارية أو الملابس الشفافة، الأغراء ممكن أن يتلخص في نظرة أو كلمة أو ايماءات الجسد، لافتة إلى أنها قدمت بعض الاحاسيس والحركات والنظرات التي أعتبرها الناس "اغراء"، ولكنها في الأساس كانت تخدم  المضمون الدرامى والرسالة الواضحة للعمل.

الفنانة نهلة سلامة تنهار بالبكار خلال تشييع جثمان والدتها وسط غياب نجوم الفن


جدير بالذكر أن نهلة سلامة، ولدت في أسرة فنية فوالدها الموسيقي فاروق سلامة وعمها الموسيقي جمال سلامة عملت في السينما منذ عام 1987 في أدوار بارزة حيث نالت جائزة عن دورها في فيلم الصرخة، وقدمت العديد من الأدوار الناجحة لمدة طويلة، وقدمت أخر أعمالها مسلسل "الزيبق" مع كريم عبد العزيز، عام 2017.

تابع موقع تحيا مصر علي